رضيع صيني ينطق بعمر 23 يوما!

يتمكن الطفل بشكل عام، من النطق لأول مرة بعد مرور عام على ولادته على الأقل، إلا أن رضيعا صينيا حديث الولادة، فاجأ والدته بكلمة "ماما" بعد أن بلغ من العمر 23 يوما فقط

رضيع صيني ينطق بعمر 23 يوما!

(توضيحية - Pixabay)

يتمكن الطفل بشكل عام، من النطق لأول مرة بعد مرور عام على ولادته على الأقل، إلا أن رضيعا صينيا حديث الولادة، فاجأ والدته بكلمة "ماما" بعد أن بلغ من العمر 23 يوما فقط. 

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقوال الأم، التي أقرت أنها تعتقد أن رضيعها لفظ الكلمة دون قصد على الأغلب، لكنها شعرت وعائلتها بالإعجاب الممزوج بالذهول عند سماعها.

ونطق الطفل "لأول مرة" في مركز لرعاية ما بعد الولادة في مدينة تشانغتشون بمقاطعة جيلين شمالي الصين، في 20 كانون الثاني/ يناير الحالي.

وتم تصوير المشهد في لقطة مصورة وثقتها والدة الرضيع، وشاركتها عبر وسائل التواصل، وفي الثانية العاشرة من المقطع، يظهر الرضيع وهو نائم على طاولة وممرضة تدلك ظهره بلطف.

وفجأة، يسمع المولود الجديد يقول "آيا"، فعلقت أمه بلهفة: "هذا الطفل مضحك جدا"، لكن بعد ثوان ينطق الرضيع فجأة كلمة "ماما"، تاركا والدته وطاقمه الطبي في حالة ذهول.

وقالت والدة الرضيع لمحطة تلفزيونية، إن ابنها أنهى درسا في السباحة في ذلك اليوم، وإنها لم تطعمه سوى القليل من الحليب قبل التمرين لمنعه من التقيؤ، لذلك ربما يكون الجوع سببا وراء تلفظه بأصوات غير عادية.

ويمكن للرضع التفوه بكلماتهم الأولى بين عمر 12 إلى 18 شهرا، وحينها تبلغ المفردات من 10 إلى 20 كلمة.

وتعليقا على المقطع المصور، قال مدير قسم علم نفس الطفل في مستشفى تشانغتشون للأطفال، تشانغ شياو مينغ، إن "الرضيع أصدر صوتا بكلمة ماما دون قصد".

وأضاف مينغ أن "الأطفال بين شهر وشهرين من العمر يصدرون أصواتا بأعضاء النطق مثل الحلق والشفتين".

وتابع قائلا "رغم أن هذا الطفل قال ماما بشكل واضح جدا، إلا أن نطقه لهذه الكلمة غير مقصود".

التعليقات