ما هي الدول الأكثر زيارة في العالم

يعدّ برج إيفل في فرنسا ضمن مدينة باريس من عجائب الدنيا السبعة في العالم، ومن أكثر المعالم المتعارف عليها بين أرجاء العالم. جرى بناء برج إيفل في فرنسا عام 1889 من قبل غوستاف إيفل.

ما هي الدول الأكثر زيارة في العالم

(توضيحية - unsplash)

ما هي الدول الأكثر زيارة في العالم

يبقى القطاع السياحي في ظلّ التطور الحاصل من أقوى القطاعات الاقتصادية التي تعود بدخلٍ كبير على معظم الدول في مختلف أنحاء العالم، ففي وقتٍ يغامر فيه الرحالة العرب والأجانب والمسافرين مشاركين بذلك يومياتهم لتوثيق أجمل وأهم لحظات الزيارة، لا يسعك سوى التفكير بأهم وجهات السفر، والدول الأكثر زيارةً في العالم.

ماذا يتوجب عليك رؤيته والاستمتاع بمشاهدته عند زيارة هذه الدول؟ ففي تقريرٍ لمنظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة تضمن إحصائية لترتيبِ أكثر الدول زيارةً في العالم لعام 2019، وإليك أكثر 6 دول زيارة حول العالم، وإليك أكثر 6 دول زيارة حول العالم.

فرنسا

تعد فرنسا تبعا للإحصائية من أكثر الدول زيارة وجذبا للسياح في العالم بمعدل يصل 90 مليون زائر. تقع في القسم الغربي من قارة أوروبا، فموقعُها المتميز من التضاريس الخلّابة والجبال والسهول الخضراء، جعلها معلما سياحيا هامّا، كيف لا تكون في القمّة وهي تملك ما يزيد عن 37 موقعا سياحيا يستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم. ومن هذه المعالم والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في حال توجهّك إلى فرنسا:

برج إيفل

برج إيفل

يعدّ برج إيفل في فرنسا ضمن مدينة باريس من عجائب الدنيا السبعة في العالم، ومن أكثر المعالم المتعارف عليها بين أرجاء العالم. جرى بناء برج إيفل في فرنسا عام 1889 من قبل غوستاف إيفل.

جزيرة مونت سانت ميشيل

وهي جزيرةٌ في فرنسا، صغيرة الحجم، تضمّ عدد من المباني والشوارع الجميلة العائدة للقرون الوسطى، وتقع هذه الجزيرة مقابل ساحل نورماندي.

متحف اللوفر

هو متحف في قلب العاصمة باريس في فرنسا، حيثُ يضم متحف اللوفر الكثير والكثير من القطع الأثرية والفنون المجموعة من جميع أنحاء العالم. يبلغ عدد القطع الأثرية فيه ما يقارب 5664 قطعة.

قصر بابيس

يعد من أكبر المباني القوطية في العالم، وجرى بناؤه عام 1309، يتميز هذا القصر بجدرانه السميكة.

إسبانيا

أماكن كثيرةٌ ومعالم سياحية ورياضية جعلت من إسبانيا المركز الثاني لأكثر الدول زيارةً في العالم بحوالي 83 مليون زائر. تعد إسبانيا من أجمل دول العالم، فهي تضم مجموعة من المعالم السياحية الرائعة، وأهمّها التاريخيةُ التي تعود للحكم الأندلسي، ومن هذه المعالم:

قصر الحمراء

قصر أثري في إسبانيا، تم بناؤه في غرناطة عام 1238، وعلى الرغم من الجمال الساحر الذي يقدمه هذا القصر في الصور، فإنّ مشاهدته في العين المجردة لها شعورٌ وعالم آخر ليبهرك بسحره كأنّك تراه لأول مرة، فهو مليء بالأبراج والمباني، والحدائق ودور العبادة، ولا يخلو من لمسة فاتنة من الفن العمراني الإسلامي الجميل.

مسجد قرطبة الكبير

يعد مسجد قرطبة الكبير في وقتٍ مضى المسجد الرئيسي للإسلام في أوروبا، ليكون بذلك من أعظم الإنجازات في الفن المعماري الإسلامي.

متحف باسيو ديل ارتس

يقع المتحف في مدريد، ويعد من أفضل المتاحف الفنية في العالم، فهو يضم مجموعة كبيرة من العروض، من أشهرها أعمال الرسام الشهير فرانثيسكو غويا.

الولايات المتحدة الأميركية

حتى وقتنا هذا لا تزال أميركا من أكثر الدول في العالم استقطابا للزائرين، لامتدادِ رقعتها الجغرافية الكبيرة، وشواطئها الجميلة، ليصل عدد الزوار في عام 2019 إلى 80 مليون زائر. وتضم الولايات المتحدة الأميركية عدة مدن تستقطب ملايين السيّاح وهي:

مدينة نيويورك

تلقَّب بالمدينة التي لا تنام أبدا، وهي من أجمل المدن السياحية في أميركا بل في العالم حتى، تضم نيويورك عدة أماكن ترفيهية، مثل تايمز سكوير الذي يوجد به أكبر عرض من المصابيح في العالم.

هونولولو في هاواي

هونولولو في هاواي

تعتبر من أجمل المواقع السياحية في أميركا، تمتلك هونولولو شواطئ جميلة، بالإضافة لإمكانية ركوب الأمواج والتجديف ورياضة الغطس.

الصين

موطنٌ للعديد من عجائب العالم، سواء أكان ذلك عجائب طبيعية أو تقنية وهندسية، وعند التطرّق لأي موضوعٍ عن الصين لا ننسى بأنّها الدولة الأكبر في العالم سكانيا. فامتلاكها عدة معالم سياحية جعلها تجذب ملايين السياح لتصل إلى 65 مليون زائر، من هذه المعالم:

سور الصين العظيم

هو الوجهة الأولى للسفر إلى الصين، يمتد من تشنهوانغتاو إلى غانسو، ويبلغ 6000 كم. يبلغ ارتفاعه 8 أمتار، وهو عريض لاستيعاب 10 رجال، ويعود تاريخه إلى القرن 7 قبل الميلاد.

المدينة المحرمة بكين

تعد الوجهة الثانية للسياحة في الصين، وتقع في قلب بكين. تضم أكبر وأهم مبنى في جمهورية الصين الشعبية وهو القصر الإمبراطوري، تبلغ مساحته 720 ألف متر مربع، محاطةً بجدار يبلغ طوله 10 أمتار.

جيش الطين

هو جيش مصنوع من الطين، جرى العثور عليه واكتشافه في سبعينيات القرن الماضي، ويتكون الجيش من حوالي 520 حصانا و100 عربة وأكثر، وحوالي 8000 محارب بحجم بشري.

إيطاليا

أعظم الدول في أوروبا، ومسقط رأس أحد أعظم الإمبراطوريات في العالم على مر التاريخ، فهي مهد عصر النهضة، كل ذلك جعلها لتكون من أغنى الدول في العالم، وأكثرها زيارةً ليصل عدد الزائرين 64 مليون زائر.

الكولوسيوم

يعد الكولوسيوم مدرجا رومانيا قديما، يعود لتاريخ 72 قبل الميلاد، وهو أحد أعظم الإنجازات المعمارية الرومانية على الإطلاق.

كان يتم استخدامهُ كساحةٍ للمعارك بين البشر والحيوانات، ولإجراء عقوبة الإعدام.

بومبي

مدينة تاريخية، وكانت تعد من أغنى المدن في العالم في القرن 1 قبل الميلاد.

برج بيزا المائل

برج بيزا المائل

أعجوبة هندسية، جرى بناؤها في 1173، فهو بني ليكون عموديا، ولكنه بدأ في الميلان بعد سنوات وأصبح كما هو اليوم.

تركيا

موقعها الجغرافي الهام بين قارتي آسيا وأوروبا، جعلها تجمع بين السحرين الأوروبي والآسيوي، فها هي من الدول القليلة التي تمتلك الجمال الشرقي والغربي.

لذلك فهي تحتوي على العديد من المعالم السياحية ممّا جعلها تكون في قمة الدول الأكثر زيارةً في العالم لتصل إلى 51 مليون زائر، ومن هذه المعالم:

مدينة إسطنبول

تعد من المدن الأقدم في العالم، ومن أهم الأماكن السياحية للسفر إلى تركيا، كانت في البداية العاصمة الأولى للبيزنطيين، لتصبح بعد ذلك عاصمة الدولة العثمانية بعد قيام السلطان العثماني محمد الفاتح بفتحها.

فتعاقب الإمبراطوريات عليها جعلها تملك طابعا بيزنطيا، وعثمانيا إسلاميا، ورومانيا، فهي غزيرة بالقصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية.

أما الآن ندع لك جدولا يضم أكثر 10 دول زيارةً في العالم لإحصائية عام 2019:

الدولة

عدد الزوار

فرنسا

90 مليون

إسبانيا

83 مليون

أميركا

80 مليون

الصين

65 مليون

إيطاليا

64 مليون

تركيا

51 مليون

المكسيك

45 مليون

تايلاند

39.8 مليون

ألمانيا

39.6 مليون

المملكة المتحدة

39.4 مليون

التعليقات