دليلك الشامل عن أفضل الوجهات السياحية في جزر الكاريبي

إن أكثر المواقع السياحية زيارة في كوبا هي واحدة من أفضل المدن على البحر الكاريبي دون منازع وهي هافانا. تعرف مدينة هافانا القديمة باسم (Habana Vieja) بالإسبانية ويمكنك زيارتها والتجول في أزقتها الضيقة

دليلك الشامل عن أفضل الوجهات السياحية في جزر الكاريبي

(توضيحية)

ما هي جزر الكاريبي؟

في الحقيقة تتألف جزر الكاريبي من أكثر من 700 جزيرة بالمجمل تتبع لعدة تقسيمات سياسية، أي أنها ترفع أعلام دول متعددة مثل هولندا وفرنسا وبريطانيا. تضم جزر الكاريبي بعضا من الأسماء المشهورة عالميا مثل هايتي وجامايكا والبهاما وباربادوس والمارتينيك وأروبا وغيرها الكثير.

نتعرف في هذا المقال على أبرز الوجهات السياحية الكاريبية لصيف متميز.

أهم الوجهات السياحية الكاريبية

جزيرة أنتيغوا

جزيرة أنتيغوا 

تتميز جزيرة أنتيغوا بشواطئ رائعة على مدار العام بسبب مناخها الجميل وعدد الشطآن فيها وخصوصا أن الكثير منها تضم شعبا مرجانية مما يضفي إليها جمالا عند النزول إلى الماء أو إلى الصور العلوية التي تلتقط من المروحيات أو من القوارب حتى، ويتدرج التنوع اللوني لهذه الشواطئ ما بين الأبيض حتى الوردي الذهبي وصولا إلى الزهري.

يمكنك في جزيرة أنتيغوا الاختيار ما بين المواقع المجهزة بشكل فاخر للسياح حيث تنتشر المطاعم والمقاهي وشماسي البحر وتقام الحفلات الصاخبة ليلا، أو المواقع المنعزلة التي تفيض بالطبيعة الأم حيث لا رفيق لك أثناء الغطس إلى الأسماك وأثناء الاستمتاع بالشمس على الشاطئ إلا الطيور البحرية.

جزيرة هافانا التابعة لكوبا

إن أكثر المواقع السياحية زيارة في كوبا هي واحدة من أفضل المدن على البحر الكاريبي دون منازع وهي هافانا. تعرف مدينة هافانا القديمة باسم (Habana Vieja) بالإسبانية ويمكنك زيارتها والتجول في أزقتها الضيقة والاستمتاع بعمارتها التقليدية المميزة والتوقف للاستماع إلى موسيقى السالسا التي تعزف على جانبي الطريق حيث قد يتحمس بعض المحليون ويبدأون الرقص، كما يمكنك أثناء زيارة هافانا أن تزور متاحفها وكنائسها التاريخية التي جعلتها واحدة من المواقع التراثية العالمية وفق اليونيسكو.

منتزه بونير البحري

عادة ما يترافق اسم بونير مع أروبا وكوراكاو حيث تتبع الجزر الثلاث لهولندا وتوصف بأنها (ABC) الجزر الكاريبية الهولندية (Aruba- Bonaire- Curacao)، وهي تقع بالقرب من ساحل فنزويلا جنوبي الكاريبي.

وقد حولت الجزيرة في خطوة غير مسبوقة ساحلها كاملا، وساحل الجزيرة المجاورة أيضا "كلاين بونير" إلى منتزه بحري تبلغ مساحته 6400 آكر في أواخر السبعينيات.

تحتوي الجزيرة على أكثر من 90 موقعا مخصصا للغطس والغوص حيث يمكنك استكشاف العالم المحمي تحت الماء خصوصا ما بين الشعاب المرجانية على الساحل الغربي من المنتزه. وينصح خبراء السياحة بزيارة هذا الموقع خلال شهر تموز/ يوليو لأنه في هذا الوقت عادة ما يكون جنوبي خط الأعاصير.

الجرينادين

تعتبر جزر الجرينادين أرخبيلا يمتد على مساحة 60 ميلا بدءا من سانت فينسنت جنوبا حتى جرينادا في الشمال. كما أن هذا الأرخبيل بعيد عن الحضارة وآثارها على المواقع السياحية التجارية التابعة لبريطانيا أو الولايات المتحدة الأميركية.

تهب على جزر الجرينادين بعض الريح الأطلسية القوية بين الحين والآخر إلا أن ذلك ينعكس إيجابا على حرارة المياه الدافئة في الزوايا المنعزلة ويحسّن من تجربة الإبحار بالقوارب الشراعية للبحارة، كما أن المسافات بين الجزر تعتبر قصيرة مما يجعل تجربة الزيارة إلى هذه البقعة المميزة من الأرض تستحق الوقت والمال.

جزيرة إيناغوا

تتألف إيناغوا العظيمة من جزيرتين هما إيناغوا الكبرى وإيناغوا الصغرى وهي واحدة من جزر البهاماس وتقع في أقصى الجنوب منها ويتألف سكان إيناغوا الكبرى من 1200 إنسان فقط ومن أكثر من 80 ألف طائر فلامينغو تعيش حول بحيرة روزا "البحيرة الوردية" في الجزيرة. أما إيناغوا الصغرى فهي أكبر جزر الكاريبي غير المأهولة.

إن الجزر التي تقع في الأطراف المترامية لجزر الكاريبي جنة لعشاق السياحة الطبيعية حيث يتوافد الزوار لمراقبة الفلامينغو والبليكان وأكثر من 140 نوعا آخر من الحيوانات المحلية والمهاجرة التي يمكن رؤيتها على الجزيرة.

جزيرة بونتا كانا في جمهورية الدومينيكان

يتجمع عدد كبير من الفنادق الفارهة على ضفاف ساحل جوز الهند شرقي جمهورية الدومينكان مما يجعله واحدا من أفضل الأماكن لقضاء العطلة مع العائلة على البحر الكاريبي.

كما أن هذه الجزيرة مناسبة للأشخاص الذين يسافرون بلا أطفال ويحبون الاستمتاع بالمناخ والجو الكاريبي مع الرفاهيات التي تتواجد في المدن وكبرى الأماكن السياحية، فمن قال إن ألعاب الماء للأطفال فقط؟

جزيرة سان خوان في بورتوريكو

عندما تزور بورتوريكو تصبح قريبا جدا من جزيرة سان خوان فلا يتجاوز الوقت الذي تحتاجه للوصول إليها أكثر من ساعتين. مما يعني أنه بالإمكان إمضاء الوقت الممتع في ليالي بورتوريكو المميزة وخصوصا في العاصمة سان خوان التي تركز في احتفالياتها على البلدة القديمة فيها وخصوصا أن الأخيرة تحتوي على عدد هائل نسبيا من المطاعم والبارات والمقاهي.

أما في ساعات النهار فبإمكانك احتساء المشروبات المنعشة على الشواطئ الرملية الخلابة والاستمتاع بشمس الكاريبي وسحر الطبيعة الخلابة.

جزيرة سانت لوشيا (St. Lucia)

جزيرة سانت لوشيا (St. Lucia) 

إن قمتي سانت لوشيا تعتبران من أكثر المناظر الطبيعية تصويرا على الكاريبي وهذا ليس بالأمر المستغرب، إذ أن هاتين القمتين ترتفعان أكثر من نصف ميل عن سطح البحر ويمكن مشاهدتهما من العاصمة كاستريس التي تقع في شمال الجزيرة.

تدعى القمة الأعلى غروس بيتون ويمكن تسلقها مع بعض العزيمة في أقل من نصف نهار إذا كانت لياقتك البدنية تسمح لك بذلك. ولكن إذا قررت خوض هذه المغامرة فينصح بتسلق هذه القمة خلال كانون الثاني/ يناير أو شباط/ فبراير أو آذار/ مارس لأن الأرض في هذه الأشهر تكون جافة ومريحة أكثر للتسلق.

جزيرة سانت بارتس

تعرف هذه الجزيرة الفرنسية أيضا باسم "سانت بارثيلمي" وتعتبر مكانا آمنا للغاية وخصوصا أن مستويات الجريمة فيها تساوي الصفر ومستويات السرقات تعتبر أقل من المعدل العالمي ولكن هذه الحقائق قد تعود إلى أن جزيرة سانت بارت تعتبر وجهة لميسوري الحال والأغنياء بشكل حصري.

يعتبر التعرض لشمس الكاريبي الحارقة ووجود الناموس أكبر المنغصات عند زيارة هذه الجزيرة ولكن هذين الأمرين لا بد منهما عند زيارة أي جزيرة على الكاريبي.

بالإضافة إلى الناموس والحروق الشمسية فقد تؤرقك أسعار الفنادق في سانت بارتس حيث قد تصل أجرة الليلة الواحدة إلى 200 دولار أميركي.

التعليقات