وفد المعروفيين الأحرار يزور الأسيرين المحررين في الجولان السوري المحتل...

-

وفد المعروفيين الأحرار يزور الأسيرين المحررين في الجولان السوري المحتل...
زار وفد من حركة المعروفيين الأحرار* يتقدمه عدد من رجال الدين وقادة الحركة التي تمثل الأصالة والنهج الوطني الملتزم بقضايا شعبه، الجولان السوري المحتل، يوم أمس، والتقى الأسيرين المحررين من سجون الاحتلال الإسرائيلي، عباس صالح عماشة و كمال عطالله الولي، وقدم لهما التهاني والتبريكات بمناسبة تحررهما.

وقد ضم الوفد كل من السادة سعيد نفاع رئيس حركة المعروفين الأحرار والسيد حاتم الحلبي نائب رئيس الحركة وجلال سعد وحمد صلالحة والشيخ سلمان نفاع وسليمان عطيلة والشاعر المحامي سامي مهنا ونهاد ملحم، واسعد قويقس والشيخ كنج عزة والشيخ علي النبواني والشيخ كمال غانم والشيخ سلمان العنتير ومحمد نفاع . إضافة الى عدد من رجال الدين مؤييدي الميثاق المشايخ : يوسف نبواني وصلاح نبواني وحسن صابر غانم ونسيب قزل وسليم غانم وهايل عبيد وسليم حمود واسعد عويضة.

وقد وصل الوفد الى منزل الأسير المحرر عباس عماشة حيث كان في استقباله عدد من المواطنين من قرية بقعاثا حيث تحدث بداية السيد حاتم الحلبي باسم الوفد مرحبا بالأسير بين أهله وشعبه ومستعرضا جانبا من المسيرة الوطنية والنضالية لأحرار الجولان مؤكدا "على ان مسيرة صمود وعطاء أحرار الجولان هي وسام شرف يحمله كل الأحرار على صدورهم بدءً من النضال والثورة ضد الاحتلال التركي والفرنسي ومرورا في مشروع إسرائيل بسلخ أبناء الطائفة المعروفية الأحرار عن انتمائهم القومي والوطني وليس انتهاءً في إفشال مشروع تجنيس واسرلة عرب الجولان الأحرار الذي لو نجح لا سمح الله لكانت إسرائيل قد نجحت في إخضاعنا جميعا". وأضاف السيد حاتم الحلبي" إن كافة هذه المشاريع قد سقطت مشروعا تلو الأخر بفضل نضال وصمود ووعي سكان هذه المنطقة في الجولان والجليل والكرمل ولبنان وفلسطين، وللجولان السوري المحتل الفضل الأكبر في إسقاط المشروع الإسرائيلي في منطقتنا" واختتم كلمته بتحية نضال سكان الجولان وصمود أسراه ومعتقليه في سجون الاحتلال.

من جهته أثنى الأسير المحرر عباس عماشة على أعضاء الوفد وعلى مبادرتهم الطيبة مؤكدا على وحدانية مسيرة التحرر والمصير المشترك في النضال ضد الاحتلال بكافة أشكاله.

بعد ذلك توجه أعضاء الوفد إلى منزل الأسير المحرر كمال الولي، حيث رحب كل من السادة هايل ابو جبل الشيخ عبدالله القيش بالوفد مؤكدين إن مسيرة التواصل والنضال والصمود لا تتجزأ في الجولان وفلسطين ولبنان وسوريا من اجل انتزاع الحقوق المسلوبة.

وألقى الشاعر والمحامي سامي مهنا كلمة باسم الوفد تضمنت التهاني القلبية للأسرى المحررين بانتزاع حريتهم، مشيدا بما مثله ويمثله أحرار الجولان من اسما وعنوانا للكفاح الوطني ضد الظلم والقهر والاحتلال.

الناشط والسجين السياسي السابق رائف حبيب الله من جهته ثمن على الدور النضالي لأسرى الجولان في مسيرة الحركة الوطنية الاعتقالية في سجون الاحتلال، مؤكدا على ان ارث المرحوم ابو هشام (الرئيس السابق لجمعية أنصار السجين السابقة)سيبقى منارة ورمزا لتعزيز صمود الأسرى بكافة مجالات الدعم. واختتم حفل الاستقبال بكلمة للاسير المحرر كمال الولي الذي شكر ورجال الدين خاصة، مؤكدا على ان تصدى سكان الجولان للاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه هو ميثاق وعهد تتناقله الأجيال جيلا بعد جيل حتى معانقة شمس الحرية والتحرر، وأضاف نحن جزء منكم وانتم جزءً منا، لان شراكتنا النضالية واحدة لا تتجزأ فالعدو واحد والمخطط التصفوي واحد.

بعد ذلك توجه الوفد إلى بلدة مجدل شمس لتقديم العزاء بالمرحوم الشاب معتز سليمان ابو صالح في مقر مركز الشام.



* حركة المعروفيين الأحرار هي حركة عربية تسعى إلى ترسيخ وتثبيت الانتماء العربي الفلسطيني للعرب الدروز في الداخل. وتضع نصب أعينها رفض التجنيد الإجباري ألقسري المفروض على الشباب العرب الدروز. وتعتبر أن الهوية العربية هي العامل الموحد والجامع لكل عرب الداخل. وتتصدى للتقسيمات الفئوية التي تسعى المؤسسة الصهيونية إلى ترسيخها.




"عرب48 وموقع الجولان/ أيمن أبو جبل"

.......

التعليقات