التجمع الوطني في عكا يحذر من تهويد عكا القديمة ويدعو للتصدي للمخططات..

-

التجمع الوطني في عكا يحذر من تهويد عكا القديمة ويدعو للتصدي للمخططات..
عقد فرع التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة عكا، يوم أمس، الاثنين 24.03.2008، اجتماعًا خاصًا حضره أعضاء الكادر المحلي، الى جانب أعضاء لجنة مركزية للحزب في المنطقة؛ سكرتير المنطقة محاسن قيس والمحامي جريس بولص وعزالدين بدران، ناقشوا فيه الأوضاع السياسية في المدينة وخطة العمل المستقبلية للفرع لمواجهة المخططات السلطوية الخطيرة ضد الوجود العربي في عكا القديمة.

وناقش الاجتماع موضوع تهويد مدينة عكا القديمة وتهجير سكانها العرب، حيث تتخذ هذه السياسة تصعيدًا غير مسبوق في الآونة الأخيرة وتزداد عملية شراء البيوت العربية بوتيرة متسارعة ومقلقة وبأساليب غير قانونية، بموازاة استمرار سياسة التمييز الواضح ضد السكان العرب، في كل نواحي الحياة، لدفعهم إلى ترك البلدة القديمة.

وناقش الاجتماع أيضًا مخطط "الخدمة المدنية" واستهداف الشباب والشابات في عكا بشكل خاص، وضرورة التصدي له وتنظيم نشاطات تثقيفية في المدينة وتأكيد الموقف المعارض مبدئيًا لهذا المخطط.

كما ناقش الاجتماع أهمية وجود قيادة وطنية منظّمة محليًا تحمل مشروعًا سياسيًا يضمن بقاء السكان العرب في المدينة وصمودهم وتحسين ظروف وجودة الحياة فيها ومعالجة همومهم اليومية، وعلى ضرورة التنسيق والتعاون بين القوى والشخصيات الوطنية لصدّ المخططات وتغيير الواقع السياسي البائس في المدينة، ولترجمة الوزن الحقيقي والنوعي للسكان العرب أهلها الأصليين الذين يشكلون ثلث سكان المدينة.

وقرّر المجتمعون أن يقوم التجمع الوطني الديمقراطي ببدء التحضيرات لخوض المعركة الانتخابية البلدية، وفحص كل الإمكانيات التي تضمن أوسع وأفضل تمثيل للسكان العرب ولقضاياهم وطموحاتهم ومطالبهم.

التعليقات