ضمن مشروع التواصل: التجمع الوطني الديمقراطي يحيي يوم الأرض رام الله

-

ضمن مشروع التواصل: التجمع الوطني الديمقراطي يحيي يوم الأرض رام الله
ضمن فعاليات يوم الأرض، واحتفالاً بالذكرى الثانية والثلاثين لهذا اليوم، قام اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي التابع لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، بإحياء هذه المناسبة الوطنية، يوم الجمعة الماضي، الموافق 28/03/2008 في صفا غرب رام الله، وقد شارك حوالي 50 شابا وشابة من الاتحاد يرافقهم المركز القطري للاتحاد صالح علي وكذلك مركز منطقة الشمال أحمد خلايلة, مركز منطقة البطوف خالد شواهدة, مركز المثلث الشمالي مجد كيال, ومنسقة مشروع التواصل - عضو اللجنة المركزية نيفين أبو رحمون.

وقد شارك في نشاط الاتحاد هيئات فلسطينية أخرى منها لجان العمل الزراعي – التي تبنت ومولت الفعالية -، واتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني, ومركز حنظلة في صفا – الشريك لمشروع التواصل الثقافي .

وتضمن برنامج العمل في هذا اليوم الوطني، أعمالاً تطوعية، كان من بينها قيام مجموعة من شباب الاتحاد بزراعة أشتال شجرية، تعبيراً منهم على قيمة وأهمية هذه الأرض، فيما كانت هنالك جولة على بعض المناطق، منها زيارة جدار الفصل العنصري، والذي تم تعريف الحضور بمخاطره، وما يرمي إليه من ابتلاع المزيد من الأرض، وتشريد الإنسان الفلسطيني.

كما وتواصل برنامج العمل وانتهى بمسيرة في القرية، واختتم بمهرجان نظم في ساحة المدرسة ، ليكون المهرجان الأول من نوعهِ الذي يعقده فلسطينيو الداخل مع إخوانهم في الضفة. وتضمن برنامج المهرجان كلمة لمدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي, السيد خالد الهدمي، وكلمة لاتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني ألقاها مازن عيسى, وكلمة لمركز حنظلة خالد كراجة, فيما ألقت عضو اللجنة المركزية لتجمع نيفين أبو رحمون كلمتة باسم مشروع التواصل والتجمع الوطني الديموقراطي.

وتخلل المهرجان وصلات فلكلورية، منها تقديم فرقة العودة للدبكة الشعبية (التابعة لحزب التجمع) بقيادة الأستاذ المدرب مروان طاطور، عروض من الرقص الشعبي "الدبكة" , وكذلك كانت مشاركات من شباب الاتحاد, فقدم عبيدة زيد مشهد مسرحي, وكذلك خالد عتاملة وصلات غنائية ملتزمة, وقدمت كل من زادة شحادة وبيروت حمود كلماتهن عن الاتحاد.


يذكر ان هذه الفعالية الاولى ضمن مشروع التواصل بين مركز حنظلة وبين التجمع الوطني الديموقراطي وانه قد أقرت فعاليات اخرى ضمن هذا المشروع والذي يسعى بدوره لتعزيز وتوطيد العلاقات بين ابناء الشعب الواحد , وكذلك للحفاظ على الهوية والذاكرة الجمعية, لشباب فلسطين.

.........

التعليقات