الثلاثاء إضراب جزئي في ثانوية كفر كنا بسبب المكاره البيئية

-

الثلاثاء إضراب جزئي في ثانوية كفر كنا بسبب المكاره البيئية
يتظاهر عدد من الطلاب والأهالي في كفر كنا، الثلاثاء، احتجاجا تفاقم مشكلة المكاره البيئية، والنفايات التي يتم تجميعها على بعد عشرات الأمتار فقط عن المدرسة الثانوية في القرية، حيث تنبعث روائح كريهة منها، تلوث محيط المدرسة، وتدخل هذه الروائح، إضافة إلى الحشرات والبعوض إلى غرف التدريس، وتهدد سلامة الطلاب وتلحق ضررا في تحصيل الطلاب كما يقولون في لجنة الآباء.

وقال عضو لجنة الآباء، أحمد حمدان، إن لجنة الآباء اتخذت قراراً بتعطيل الدراسة يوم غدK الثلاثاء، بعد الساعة العاشرة والنصف صباحا، على أن يتم التوجه إلى منطقة مكب النفايات من أجل التظاهر، في خطوة للضغط على اللجنة المعينة لإدارة شؤون مجلس كفركنا، وقسم الصحة والمؤسسات المعنية للعمل على إخلاء النفايات من المنطقة، وعدم تجميعها في نفس المكان مستقبلاً.

وأضاف أنه في حال عدم لمس لجنة الآباء تحركات جدية من قبل إدارة اللجنة المعينة، والجهات ذات الصلة لإنقاذ الطلاب والأهالي من هذه المخاطر، فان الخطوات المستقبلية والاحتجاجات ستكون على نطاق أوسع وأشمل.

وقال جمال أمارة، أحد الناشطين ضد المكاره البيئية في القرية أن الأهالي والطلاب سيرفعون الشعارات المطالبة بإزالة الهوائيات من القرية ومن المنطقة القريبة من المدرسة تحديدا، لأن النفايات، ليست وحدها التي تشكل خطراً على سلامة الطلاب والأهالي.

وأضاف أمارة: أن الإضراب الجزئي والمظاهرة يوم غد، ستكون خطوة أولى في نضال الطلاب والأهالي لإزالة مكب النفايات من محيط المدرسة، هذا النضال الذي يتزامن مع المسار القانوني والرسمي الذي تسير فيه اللجنة البيئية، لمواجهة المخاطر الصحية والمكاره البيئية في كفركنا. كما وناشد أمارة الأهالي بالتجند من أجل إنجاح الفعاليات الاحتجاجية التي تعلنها لجنة الآباء في المدرسة.
.

التعليقات