النائب واصل طه تعقيباً على تصريحات ليفني: "ليفني تنافس ليبرمان وتحاول لعب دور المرأة الحديدية"..

النائب واصل طه تعقيباً على تصريحات ليفني:
عقب النائب واصل طه على تصريحات وزيرة الخارجية تسيبي ليفني، في معهد البحوث القومية في جامعة تل ابيب بأن ليفني تحاول أن تلعب دور المرأة الحديدية و تنافس ليبرمان.

وكانت ليفني قد قالت في محاضرة تحت عنوان وضع الأمة في جامعة تل أبيب "أن حل الصراع في المنطقة معناه بقاء "عرب اسرائيل" ولكن عليهم القبول بدولة اسرائيل كبيت قومي للشعب اليهودي".

وقال طه: يبدو أن ليفني غير ملمة بقرارات الأمم المتحدة بكل ما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي، وأن محاضرتها بعنوان وضع الأمة كانت مليئة بالتشاؤم حول مستقبل النظام الديمقراطي وانعدام التفاؤل عند الإسرائيليين الذين فقدوا ثقتهم بكل الاجهزة كما قالت.

وأضاف طه "ليفني تحاول أن تقلد حتى الرئيس الأمريكي بوش في خطاباته حول وضع الامة. إننا نحن العرب الفلسطينيين لسنا جزءاً من المنافسة الداخلية في حزب "كديما"، ولسنا حطب الصراع على السلطة في اسرائيل".

ونصح طه ليفني أن "تتعامل معنا كحقيقة واقعة لا نقاش عليها من أننا أقلية قومية تعيش على أرضها، وأن أقوالها التي تفسر على أنها دعوة لمن لا يريد القبول بيهودية الدولة المغادرة، هي أقوال مرفوضة، وأن معركتنا الآنية والقادمة هي على تحويل اسرائيل الى دولة كل مواطنيها الى جانب دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة الكاملة".

التعليقات