آلة الهدم الإسرائيلية تهدم بيتين في قرية بير هداج المعترف بها في النقب

-

آلة الهدم الإسرائيلية تهدم بيتين في قرية بير هداج المعترف بها في النقب
أقدمت آلة الهدم الإسرائيلية صباح اليوم، الأربعاء، على هدم بيتين من الصفيح يعودان إلى كل من عواد أبو حباك، وموسى ابو عصا.

وعلم أن البيتين يقعان داخل حدود الخط المقترح ليكون مستقبلا نهاية قرية بير هداج التي تمت إقامتها مؤخرا، علما ان سكان المنطقة يرفضون دخول القرية الا من خلال اتفاق واضح المعالم مع الدولة من جميع الجوانب.

وقد اعتبر عايش أبو عصا عضو اللجنة المحلية أن "الهدم جاء للضغط على السكان كي يدخلوا القرية، إلا أن هذا الأسلوب المتبع لن بثنينا عن التشبث بمطالبنا، والحكومة بهذه الخطوة تريد أن تنفرد بالناس لحلول غير صادقة".

وعلم أن اللجنة المحلية قررت إعادة بناء البيوت التي هدمت. وقال أبو عصا قال:" هذا الأسلوب لن بثنينا عن مطالبنا الصادقة، وإننا سنبني ما تم هدمه إن شاء الله، ونحن متمسكون بمطالبنا، وما هذا الإجراء السلطوي إلا للضغط على الناس من أجل دخول القرية".

واستنكر المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها على لسان رئيسه حسين الرفايعه هذه الخطوة، معتبرا أن الدولة تحاول أن تضغط على الناس لقبول أملاءاتها ظلما وجورا. وقال "إننا نقف إلى جانب أهلنا، ونحن على أتم الاستعداد لتقديم العون القانوني لجميع أهلنا".
....

التعليقات