أم الفحم تعلن الإضراب الشامل؛ الإرهابيان بن غفير ومارزل: لا نخشى تهديدات أم الفحم

اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات تدعو الى اوسع حشد جماهيري قيادي ومؤسساتي في مدينة ام الفحم وذلك ابتداء من الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثا

أم الفحم تعلن الإضراب الشامل؛ الإرهابيان بن غفير ومارزل: لا نخشى تهديدات أم الفحم
قال الإرهابيان باروخ مارزل، وإيتمار بن غفير، قائدا مظاهرة اليمين المتطرف المزمعة يوم بعد غد الثلاثاء في مدينة أم الفحم، إنهما لا يخشيان من تهديدات أهالي أم الفحم. وجاء تعقيبهما على إثر قرار بلدية أم الفحم إعلان الإضراب الشامل في ذلك اليوم احتجاجا على سماح السلطات الإسرائيلية، والمحكمة العليا لقطعان المستوطنين الذين يدعون لقتل وطرد الفلسطينيين من ديارهم بالتظاهر في مدينة أم الفحم.

وقال الإرهابيان، قائدا مظاهرة اليمين المتطرف المزمعة يوم بعد غد الثلاثاء في مدينة أم الفحم، في تصريحات لإذاعة الجيش: لا نخشى التهديدات الصادرة من أم الفحم، ونطالب الشرطة العمل بشدة وصرامة ضد نم يهددون على الديمقراطية وعلى سلطة القانون".

لجنة المتابعة لشؤون الجماهير العرببية داخل الخط الأخضر دعت في اجتماعها يوم الخميس الماضي الجمهور الفلسطيني إلى المشاكرة في الاحتجاجات على مسيرة اليمين المتطرف والتصدي لهم ومنعهم من التظاهر في مدينة أم الفحم.

وقد قررت بلدية أم الفحم واللجنة الشعبية في اجتماع عقداه يوم أمس إعلان الإضراب الشامل في المدينة، وسيشمل الإضراب كافة المدارس والمؤسسات العامة والمرافق الاقتصادية والمحال التجارية.

كما تقرر دعوة الجماهير الفلسطينيية داخل الخط الأخضر للمشاركة في مظاهرة حاشدة في مدخل المدينة. ودعوة قوى السلام الإسرائيلية إلى المشاركة في تلك المظاهرة وفي سلسلة بشرية ضد العنصرية، وتطرف اليمين الفاشي ومنع مظاهرة اليمين من دخول المدينة.

وقرر الاجتماع عقد جلسة عاجلة اليوم الاحد مع قائد شرطة ام الفحم لابلاغه بخطورة السماح بتنظيم المسيرة ومطالبة الشرطة بان تقوم بحظرها.

وإذا لم تحصل تطورات اللحظات الأخيرة ستنظم مظاهرة اليمين المتطرف في الساعة التاسعة من صباح يوم بعد غد الثلاثاء.

يذكر أنه سيشارك في المسيرة الاستفزازية لليمين حوالي مائة من عناصر اليمين المتطرف يرافقهم ألاف أفراد الشرطة لحمايتهم وسيحدد مسار المسيرة بين مدخل أم الفحم الجنوبي (مي عامي) ومدخل شارع الأقواس في أم الفحم.

ودعت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، الى اوسع حشد جماهيري قيادي ومؤسساتي في مدينة ام الفحم وذلك ابتداء من الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء 24/3/2009 بغية التصدي لتظاهرة المجموعة الارهابية اليهودية بزعامة باروخ مرزيل والذي يسعى الى دخول المدينة العربية بحماية شرطة إسرائيل وبتغطية من القضاء الاسرائيلي.

وأكدت لجنة الحريات ان الشرطة ليست طرفا محايدا او طرفا يسعى لضمان النظام بل انها جهاز لقمع حق جماهيرنا بالتصدي للاعتداء المنظم عليها، وبدورنا نحذر الشرطة من أي اعتداء او مس بجماهيرنا في ام الفحم كما في غيرها.

وأكدت لجنة الحريات ان الهدف سيكون يوم الثلاثاء تنفيذ القرار الفحماوي: "لن يدخلوا". وتؤكد ان واجب تأكيد هذا الموقف رسالة وممارسة يقع على كاهل الجمهور الفحماوي والقيادات المحلية وكل قيادات وجماهير شعبنا.

كما دعت طواقم الطواريء من المحامين العرب والمنظمات الحقوقية الى التواجد المكثف في مدينة ام الفحم بغية توثيق الاحداث ومحاولة الاعتداء على هذه المدينة.

واكد بيان صادر عن اللجنة أن مسيرة المجموعة الارهابية هي اعتداء منظم على جماهير شعب واستفزاز لها في بيتها، ولا تندرج في حرية التعبير، واذ تدعو السلطات المسؤولة منع المسيرة الترهيبية، فإن لجنة الحريات تحمّل الجهاز القضائي الاسرائيلي والشرطة كامل المسؤولية وأية اسقاطات لهذه الاعتداء المخطط.

وأكدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات على دعمها لقرار الاضراب الفحماوي الصادر عن اجتماع بلدية ام الفحم والقوي الوطنية في المدينة والمحامين والهيئة الشعبية، وندعو الى اوسع حشد جماهيري من مختلف انحاء البلاد لمنع دخول المجموعة الارهابية الى المدينة. فوحدة جماهيرنا الكفاحية هي التي منعت دخول باروخ مارزيل ام ام الفحم وهي الضمان لمنع دخوله هذه المرة ايضا.





التعليقات