قطعان اليمين يخططون لمسيرات أخرى في المدن والقرى العربية

ويخططون لتشكيل لجنة متابعة يترأسها ميخائيل بن آري وتتألف من أقسام يتابع كل قسم مجالا معينا مثل مخالفات البناء والتماثل مع تنظيمات معادية للدولة..

قطعان اليمين يخططون لمسيرات أخرى في المدن والقرى العربية
في أعقاب المواجهات التي وقعت يوم أمس، الثلاثاء، في مدينة أم الفحم، علم أن عناصر اليمين المتطرف قد قرروا تنظيم مسيرات مماثلة في مدن عربية أخرى، كما أعلن عن النية لتشكيل طواقم خاصة لمتابعة القرى والمدن العربية، لإصدار تقارير منتظمة تتابع ما أسمهو "البناء غير القانوني والتماثل مع منظمات إرهابية".

ونقل عن مصادر يمينية قوله إنه سيتم تشكيل لجنة متابعة تعمل ضد ما أسموه "خرق القانون في القرى والبلدات العربية"، وأنه سيقف على رأس هذه اللجنة عضو الكنيست ميخائيل بن آري، الذي شارك في مسيرة يوم أمس الثلاثاء على أطراف أم الفحم، كما سيكون من بين أعضائها محامون من ناشطي اليمين.

ونقل عن الفاشي إيتمار بن غفير قوله إن "اللجنة ستكون مؤلفة من أقسام، وكل قسم سيكون مسوؤلا عن مجال معين، مثل مخالفات البناء، والتماثل مع منظمات إرهابية، مثل أعلام حماس التي ارتفعت على عشرات المنازل في أم الفحم، بالإضافة إلى حرية تنقل اليهود في هذه المواقع".
وبحسبه فإنه سيتم إصدار تقارير منتظمة حول القرى والمدن العربية، تماما مثلما تفعل "سلام الآن" حيال المستوطنات في الضفة الغربية.

وبينما اعتبر الفاشي باروخ مارزل ما حصل، الثلاثاء في أم الفحم، انتصارا، طالب عناصر اليمين الشرطة باعتقال الشبان الذين قاموا برشقهم بالحجارة.

كما أكد بن غفير أنه في أعقاب مسيرة الثلاثاء فإنه تجري دراسة إمكانية تنظيم مسيرات مماثلة في مدن عربية أخرى، وذلك بذريعة "مواصلة حماية الدولة".

التعليقات