النائبة زعبي تطالب بالتحقيق مع عضو بلدية نتسيرت عيليت، زئيف هرتمان، وتقديمه للمحاكمة بتهمة التحريض على العنصرية والعنف

-

النائبة زعبي تطالب بالتحقيق مع عضو بلدية نتسيرت عيليت، زئيف هرتمان، وتقديمه للمحاكمة بتهمة التحريض على العنصرية والعنف
بعثت النائبة حنين زعبي رسالة عاجلة الى المستشار القضائي للحكومة، مناحيم مازوز، مطالبة إياه باصدار امر بفتح تحقيق جنائي ضد عضو بلدية نتسيرت عيليت، زئيف هرتمان، لتحريضه على العنصرية والعنف وإبادة شعب.

وكانت صحيفة هآرتس قد نشرت اليوم، 23.4.09، خبراً مفاده أنه أثناء قيام مصور بالتقاط تهنئة مصورة من قبل اعضاء البلدية بمناسبة احتفالهم بيوم الاستقلال، قال عضو البلدية بعد تهنئته سكان مدينته "ليت العرب يتبخروا"!!!

وطالبت النائبة زعبي في رسالتها بفتح تحقيق جنائي ضده لتحريضه على العنف والعنصرية وابادة شعب. كما وذكرت في رسالتها انه هذه ليست المرة الاولى التي يدلي بها عضو البلدية تصريحات تحريضية ضد العرب، وأننا لسنا بصدد تصريحات اعتباطية بل بصدد تصريحات تدل على توجهات سياسية ثابتة، قائمة على العنصرية، حيث تم منع قائمته من خوض الانتخابات المحلية عام 1999 لتحريضه على المواطنين العرب سكان نتسيرت عيليت.

وأضافت النائبة زعبي انه لا يمكن السكوت على هذه التصريحات، خاصة أنها صادرة من قبل منتخب جمهور، وفي فترة أصبح التحريض على العرب شبه طقس سياسي وروتين يومي يقوم به وزراء ومسؤولون وأعضاء كنيست، وسمة أساسية من سمات الساسة الإسرائيلية اليومية. كما وطالبت المستشار القضائي بملاحقة العنصريين وتقديمهم للمحاكمة، وحملته مسؤولية الجو التحريضي اليومي ضد العرب، إذ أن درجة العنصرية التي وصلت إليها المؤسسة الرسمية والمجتمع الإسرائيلي، تدل ليس فقط على قيم وثقافة عنصرية بل أيضا على جو من التسامح والتساهل القانوني الذي يعطي شبكة امان للعنصريين للتعبير عن عنصريتهم شفويا وحتى جسديا، كما نرى في ارتفاع حوادث الاعتداء الجسدي على العرب من قبل عامة الشعب.

التعليقات