النائب د.زحالقة يستجوب وزير الزراعة حول خطر إنهيار الرافعة بميناء عكا

ويطالب بترميم الكتلة الإسمنتية التي تدعم الرافعة في ميناء عكا، وذلك بعد أن شقتها المياه المالحة على مدار السنين إلى نصفين وتهدد حياة الصيادين في المكان..

النائب د.زحالقة يستجوب وزير الزراعة حول خطر إنهيار الرافعة بميناء عكا
قدّم النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، الأثنين، إستجواباً لوزير الزراعة شالوم سمحون حول خطر إنهيار الرافعة في ميناء عكا.

وطالب النائب زحالقة في إستجوابه وزير الزراعة العمل الفوري لترميم الكتلة الإسمنتية التي تدعم الرافعة في ميناء عكا، وذلك بعد أن شقتها المياه المالحة على مدار السنين إلى نصفين وتهدد حياة الصيادين في المكان.

وأوضح النائب زحالقة أن خطر سقوط الرافعة يهدد حياة الصيادين منذ أكثر من عام، ولم يجر أي ترميم لها على الرغم من أنها معطلة وهي الوحيدة في الميناء، وعلى الرغم من علم الوزارة والجهات المسؤولة.

وقال النائب زحالقة إن الرافعة الوحيدة في ميناء كانت تخدم العاملين والصيادين على مدار السنوات الماضية، إلا أن عدم صيانتها وترميمها أصبح مصدر قلق للعاملين في المكان لأنها آيلة للسقوط.

وأضاف النائب زحالقة أن أكثر من 300 عائلة عكية تعتاش من صيد الأسماك وتعطيل عمل الرافعة يمس بعملهم ومصدر رزقهم.

وتساءل النائب زحالقة في إستجوابه حول خطة الوزارة للحد من خطر إنهيار الرافعة، ومتى وهل ستقدم للصيادين بدائل مؤقتة حتى يتم اصلاحها وصيانتها، وهل من خطط عمل لتحسين ظروف الصيادين في المكان.

التعليقات