اللجنة الشعبية لمنع هدم البيوت في الطيرة تستأنف نشاطها بعد موجة الهدم الأخيرة التي تجتاح المدينة

الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة للجنة الشعبية وبناء خيمة الاعتصام ودعوة إلى اجتماع شعبي كبير فيها، وإصدار منشور باسم اللجنة الشعبية لأهالي الطيرة..

اللجنة الشعبية لمنع هدم البيوت في الطيرة تستأنف نشاطها بعد موجة الهدم الأخيرة التي تجتاح المدينة
بدعوة من اللجنة الشعبية لمنع هدم البيوت في الطيرة اجتمع يوم أمس، الاثنين، عدد من أعضاء اللجنة الشعبية بالإضافة إلى ممثلين عن الأحزاب والحركات السياسية في مبنى بلدية الطيرة من اجل بحث سبل الخروج من موجة الهدم الجديدة التي تجتاح الطيرة.

وقد ترأس الجلسة رئيس اللجنة الشعبية السيد حسني سلطاني الذي أكد على أهمية إعادة تفعيل اللجنة الشعبية لمنع الهدم في الطيرة وأخذ دورها الهام في حماية بيوت الطيرة من شبح الهدم الذي يخيم عليها في الأشهر الأخيرة.

وقد أكد سلطاني على أن بلدية الطيرة قد قطعت شوطا طويلا في منع البناء العشوائي، وأن هناك تجاوبا ممتازا من قبل المواطنين، وأوقفت البناء خارج الخارطة الهيكلية بشكل مطلق، وتم إيداع الخارطة الهيكلية المقترحة في اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء وتم المصادقة عليها.

وأضاف سلطاني أن هنالك مفارقة غريبة عجيبة حيث قامت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء بهدم بيوت في الطيرة بعد أن أقرت هي ذاتها إيداع الخارطة الهيكلية المقترحة.

وأنهى سلطاني بالقول: "ندعو أهالي الطيرة إلى التواجد في خيمة الاعتصام ابتداءً من اليوم لنحافظ معاً على حقنا في الوجود على أرضنا، ولنحبط كل المؤامرات التي تحاك ضد جماهيرنا العربية الفلسطينية في الداخل".

بعد ذلك شارك الحضور في النقاشات، حيث طرح العديد من الخطوات التصعيدية من أجل وقف الهدم والمحافظة على البيوت المهددة والتي يبلع عددها قرابة الـ570 بيتا.

وكان من أهم الاقتراحات إقامة خيمة اعتصام كبيرة قرب المدخل الشرقي للمدينة، وحشد الأهالي للتواجد فيها، وإعادة تشكيل وتفعيل اللجنة الشعبية لمنع الهدم في الطيرة، ودعوة لجنة المتابعة العليا لاجتماع بخصوص التصدي للهدم، ويكون الاجتماع في الخيمة المقترحة في الطيرة، وإعلان الإضراب العام والشامل، وتنظيم مظاهرة بمشاركة الأحزاب السياسية وأعضاء الكنيست ولجنة المتابعة، بالإضافة إلى تفعيل الدور الإعلامي للجنة الشعبية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة للجنة الشعبية تشمل كل من السيد حسني سلطاني، المحامي وئام شبيطة، السيد يوسف فضيلي، المحامي سامر سمارة، المحامي فؤاد سلطاني وعضو بلدية الطيرة السيد تميم عراقي، وبناء خيمة الاعتصام خلال اليومين القريبين ودعوة إلى اجتماع شعبي كبير فيها، وإصدار منشور باسم اللجنة الشعبية يدعو أهالي الطيرة للحضور والتواجد في خيمة الاعتصام للتصدي للهدم، وتوعية المواطنين على الدور الهام الذي يستطيعون القيام به إلى جانب اللجنة الشعبية وبلدية الطيرة من اجل المحافظة على بيوت الطيرة وتجنيب عائلات أخرى فقدان بيوتها السكنية.

كما دعت اللجنة الشعبية أهالي الطيرة والمنطقة إلى التواجد في خيمة الاعتصام ابتداء من اليوم (الثلاثاء) وكذلك إقامة صلاة الجمعة القريبة في الخيمة.

ومن الجدير ذكره انه تم العمل على بناء الخيمة فور إنهاء الاجتماع.

التعليقات