ساعار يتراجع عن فرض "هتكفا" على المدارس العربية ويصر على المضامين الصهيونية..

-

ساعار يتراجع عن فرض
قال وزير التربية والتعليم غدعون ساعار اليوم، الثلاثاء، إنه لم يصرح بأنه ينوي فرض نشيد هتكفا على المدارس العربية، إلا أنه أكد على أن مخطط إدخال مضامين صهيونية إلى جهاز التعليم العربي لا تزال قائمة، حيث أكد أنه ينوي في السنة الدراسية القادمة البدء بتدريس موضوع جديد يحتوي على مضامين صهيوينة مثل "التقويم العبري والعلم والنشيد ومركزية القدس".

وادعى ساعار، في مؤتمر عقده في المدرسة الثانوية الشاملة "أ" في شفاعمرو في نهاية جولة قام بها مع رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، أنه لا ينوي تهويد أحد، وأن ما يهدف إليه هو تطوير جهاز التعليم في الوسط العربي والعمل على جسر الفجوات، على حد قوله.

وفي المقابل تطرق ساعار إلى خطته البدء بتدريس موضوع جديد للصفوف من الرابع حتى التاسع "تراث وثقافة إسرائيل" في السنة الدراسية القادمة، حيث سيدرس الطلاب التقويم العبري والنشيد والعلم وما يسمى بـ"مركزية القدس".

وأشار بيان صادر عن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إلى ما أسماه البيان "تراجعا جزئيا لساعار عن فرض هتكفا على المدارس العربية".

وأكد البيان على أنه في حال قررت الحكومة الإسرائيلية ووزارة التربية والتعليم إخراج هذه القرارات إلى حيز التنفيذ فسيتم رفضها وإعلان العصيان.

كما أكد البيان على مواصلة النضال من أجل الاعتراف بالتعليم العربي كتعليم ذي خصوصية قومية وثقافية، ومن أجل المساواة الجوهرية التامة وتكافؤ الفرص في توزيع الميزانيات والموارد.

التعليقات