اتحاد المرأة التقدمي في النقب يشرف على عرض مسرحية "العم متى" لطلاب المدارس..

-

اتحاد المرأة التقدمي في النقب يشرف على عرض مسرحية
بادر اتحاد المرأة التقدمي في النقب إلى تنظيم عرض مسرحة "العم متى"، الخميس الماضي، في المركز الجماهيري في رهط حضره عدد كبير من الطلاب من أجيال 10-13 عاما.

وقالت مركزة اتحاد المرأة في النقب، السيدة منى الحبانين، إن عرض هذه المسرحية، التي قدمها مسرح الحنين – الناصرة، يأتي في الذكرى التاسعة لهبة القدس والأقصى، نظرا لسياسة التجهيل وطمس الهوية والانتماء لدى الطلاب العرب وفي المناهج الدراسية حيث يحرم الطالب من التعرف على تاريخه ودراسة النكبة الفلسطينية التي مر بها الفلسطينيون والتعرف على القرى الفلسطينية المهجرة.

وأضافت أن مسرحية "العم متى" عبارة عن تجربه مسرحيه يشهد عليها الطفل ويعيشها بكل حواسه، وأن قصتها تأخذ أكثر المواضيع حساسية وهو موضوع إحياء الذاكرة لتاريخنا الحديث والمكون الأساسي لهوية كل إنسان وخاصة الطفل.

ولفتت إلى تفاعل الطلاب مع المسرحية، وسباقهم في أحداث المسرحية للحصول على حجر من القرى المهجرة للاحتفاظ به.

وأضافت أن الطفل والطالب الصغير يأخذ دورا في العرض حين يدعوه العم متى للمشاركة في سرد القصة على المسرح، وبشكل خاص لمساعدة العم متى في البحث عن بقايا بيته المهدم في قرية مهجورة منذ النكبة.

وخلصت الحبانين إلى القول إن هناك حاجة ماسة لإرواء تعطش الجيل النائي لمعرفة تاريخه وهويته في ظل الواقع المرير ومخططات الأسرلة والتجهيل ومحو الذاكرة والتاريخ والانتماء.
..........

التعليقات