التجمع في الطيبة يختتم فعالياته التطوعية بإحتفال تضامني مع أطفال غزة

-

التجمع  في الطيبة يختتم فعالياته التطوعية بإحتفال تضامني مع أطفال غزة
اختتم التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة لطيبة سلسلة فعالياته التطوعية لفصل الربيع باحتفال كبير ومميز لأطفال الطيبة يوم السبت الماضي.

ويأتي الاحتفال ليتوج سلسلة من النشاطات الناجحة والمميزة في فصل الربيع كان آخرها دورات المساعدة المجانية التي أقامها تجمع الطيبة لأكثر من مئة طالب من مختلف المدارس الابتدائية في الطيبة والتي هدفت إلى رفع المستوى التعليمي للطلاب ورفع مستوى تحصيلهم في الامتحانات الفصلية. إذ سجلت الدورات نجاحا منقطع النظير في النتائج المطلوبة منها، وكان ذلك ملموسا في علامات الطلاب الذين شاركوا بالدورات لمختلف الأجيال والمواضيع.

هذا وقد اختير مكان الاحتفال في مكان له رمزيته، حيث أقيم الاحتفال في ميدان الشهيد رأفت زهيري، شهيد يوم الأرض، والذي عانى لسنوات من الإهمال وعدم الصيانة اللائقة بميدان على اسم شهيد يوم الأرض. ونظم تجمع الطيبة مشروع عمل تطوعي لإعادة ترميم الميدان استمر ليومين تم خلاله إعادة تسمية الميدان باسم الشهيد رأفت زهيري وتم ترميم النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض وتنظيفه من النفايات ومن ثمة زرعت به الأشجار والورود .

وتلبية لطلب أطفال الطيبة وطلاب دورات المساعدة مشاركة إخوانهم أطفال غزة المحاصرين فرحتهم واحتفالهم وفي مسعى من أطفال الطيبة للتخفيف من ألام إخوانهم في غزة فقد تقرر أن يكون الاحتفال انطلاقة لحملة جمع الهدايا والألعاب لأطفال غزة، إذ جمع الأطفال مئات الألعاب والهدايا سواء من غرف ألعابهم أو التي اشتروها من مدخراتهم ليقدموها لأطفال غزة مرفقة اغلبها برسائل خطية من الأطفال إلى أطفال غزة. وستستمر حملة جمع الهدايا والألعاب حتى يوم الخميس المقبل في مقر التجمع في الطيبة. ومن المقرر أن يقوم وفد من التجمع ومن أطفال الطيبة في نهاية الحملة كما ذكر يوم الخميس بزيارة أطفال غزة الجرحى والمرضى المتواجدين في مستشفيات تل هشومير وايخلوف وباقي المستشفيات في الداخل لتقديم الهدايا لهم وزيارتهم هذه وقد ابلغ الفنان عوني الشحبري بانه سيصاحب الوفد ليقدم لأطفال غزة في المستشفيات عرضا ترفيهياً خاصا متطوعا في ذلك.

وقد تولت عرافة الاحتفال الذي شارك به المئات من الأطفال والأمهات والأباء المربية فاطمة ناشف والمربية فريدة جبارة مؤكدتان على أهمية تطوير الروح التطوعية في مجتمعنا وشعبنا وعلى أهمية تعميق الانتماء الوطني عند أطفالنا ورعاية وتطوير مواهبهم. ثم توالت فقرات برنامج الحفل حيث شاركت الطالبة بلسم مصاروة بتقديم الفقرات فكان أولها فقرة الشعر حيث القي كلا من الطالب فادي مصاروة وألاء منصور ورنا مصاروة قصيدة (اللغة العربية تنعى حظها) تلاه عزف رائع على الاورغ للطالبة لين حاج يحيى وبعدها قدم مقطعا مسرحيا بأداء الطالبة شيماء ناشف وثراء ناشف وآمنة حاج يحيى، وعرض فني لطلاب دورة الاستحداث تلته فقرتي عزف على الكمان للطالبتين الموهبتين لما مصاروة وسارة عبد القادر. وختم برنامج الحفل بفقرة شيقة للفنان عوني الشحبري أضفت على الحفل جو من لفرح والبهجة .

وفي ختام الحفل قام سكرتير التجمع بالطيبة محمد حاج يحيى ومجموعة من الطلاب بتقديم شهادات التقدير والهدايا الرمزية وكلمات الشكر للمعلمات المتطوعات اللواتي ساهمن بدورات المساعدة وهن المربية الحاجة شفيقة ياسين والمربية رحيق عازم والمربية ياسمين بلعوم والمربية فريدة جبارة والمربية فاطمة ناشف والأخت سمر بلعوم.


.......................

التعليقات