الطيرة: اضراب استنكاري لتكرار الإعتداءات على المدرسين

شهدت مدارس الطيرة في الأسابيع تصعيداً خطيراً في اعتداءات طلبة على مربين، وبعد سلسلة عمليات اضرام النيرات في مركبات مدرسين في المدرسة الثانوية عمال ١، كان العنف اليوم من نصيب نائب مدير المدرسة الإعدادية أ، المربي نعيم قاسم، ما استدعى هيئة التدريس اعلان الإضراب ليوم واحد غدا الخميس إحتجاجاً على الإعتداء.

الطيرة: اضراب استنكاري لتكرار الإعتداءات على المدرسين

شهدت مدارس الطيرة في الأسابيع تصعيداً خطيراً في اعتداءات طلبة على مربين، وبعد سلسلة عمليات اضرام النيرات في مركبات مدرسين في المدرسة الثانوية عمال ١، كان العنف اليوم من نصيب الهيئة التدريسية في الإعدادية أ، ما استدعى هيئة التدريس اعلان الإضراب ليوم واحد غدا الخميس إحتجاجاً على الإعتداء.

وقررت بلدية الطيرة مساء اليوم إعلان الاضراب الشامل يوم غد الخميس، ابتداءاً من الساعة الثانية عشرة ظهراً في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية، بما في ذلك البلدية التي ستغلق بواباتها عند ظهيرة يوم غد، وقد أصدرت البلدية بياناً أعربت فيه عن استنكارها وامتعاضها، لحادث الاعتداء على مدير المدرسة الاعدادية أ راضي قاسم ونائبه نعيم قاسم.

وقال البيان: "إن بلدية الطيرة وكل شرائح المجتمع في هذه البلدة المتمثلة بالمدراء والمعلمين والموظفين وكل انسان شريف يعيش ويرى هذا الحال الذي وصلنا إليه تندد وتستنكر هذا الاعتداء الذي تعرض له مدير المدرسة المربي راضي قاسم ونرى فيه، درجة خطيرة من التدهور الاخلاقي اتجاه شريحة المدراء والمعلمين الذين يبذلون كل ما لديهم من اجل تعليم وتربية أولادنا ونظراً لهذا التطور الخطير قررت البلدية الاضراب من الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم غد الخميس وذلك كخطوة احتجاجية وتعبيراً عن تضامن كامل مع مدير المدرسة".
وكما وجاء في البيان:" آفة العنف دخلت كل بيت من بيوتنا ولا يكاد يمر يوم دون أن نسمع عن حادثة عنف هنا او هناك، وأصبحنا نتخذ العنف وسيلة مشروعة لتصفية الحسابات، بالضرب تارة او بحرق السيارات ووإطلاق الرصاص تارة آخرى، وها نحن اليوم نعيش حلقة جديدة من حلقات العربدة والتسيب واللجوء إلى أبشع صور العنف، وذلك للتعرض لرمز من رموز مدارسنا ومربي أجيال تخرج في عهده مئات الطلاب والطالبات".

بدوره قال د. خالد مطر، مدير قسم المعارف في بلدية الطيرة إن هذا الاعتداء قد عبر جميع الخطوط الحمراء وان مثل هذا الاعتداء يمس لعاداتنا وتقاليدنا وقال: "ظاهرة العنف التي استفحلت وتجذرت داخل مجتمعنا وداخل نفوسنا أصبحت تأكلنا وتنش لحمنا، واصبحت تهدد ما تبقى من عادات وتقاليد أصيلة ورثناها عن أبنائنا وأجدادنا، من هنا فان بلدية الطيرة من موظفين وعاملين على رأسهم جاهز التربية والتعليم يعبرون عن استنكارهم لهذا الاعتداء الآثم، لذلك قررت البلدية عقد جلسة طارئة في قاعة المؤتمرات في البلدية عند الساعة السابعة والنصف مساءاً بمشاركة كافة مدراء المدارس ولجان اولياء امور الطلاب وممثلينعن كافة الفئات التربوية والشعبية".

وعلم موقع عرب ٤٨ أن شابين قاما ظهر اليوم بالإعتداء على ن نعيم قاسم، حيث أصيب بجروح وصفت بالمتوسطة، وتم نقله الى مستشفى مئير في كفار سابا لتلقي العلاج. ورى شهود ان شابين اقتحما المدرسة عنوة على الرغم من ان حارس المدرسة حاول منعهما كما تفوها بكلمات بذيئة على ادارة المدرسة والمعلمين وبعد ذلك دخلا الى غرفة مدير المدرسة وقاما بالاعتداء على نائب المدير المدرسة وضربه ببراد القهوة.

من جهة اخرى وصل الى المدرسة كل من القائم باعمال رئيس بلدية الطيرة عبد السلام قشوع ، مدير قسم المعارف الدكتور خالد مطر ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحلية المحامي فؤاد سلطاني الذين اعربوا عن استنكارهم لهذا العمل بالاضافة الى تضامنهم مع المدرسة وقرار الاضراب لمحاربة العنف .

التعليقات