في مسيرة هبة القدس والأقصى: كفر مندا تؤكد رسالة الشهداء

-

في مسيرة هبة القدس والأقصى:  كفر مندا تؤكد رسالة الشهداء

شارك أكثر من ألف شخص من أهالي كفرمندا ومنطقة البطوف والبلدات المجاورة في مسيرة المشاعل التي نظمتها اللجنة الشعبية المحلية في البلدة مساء يوم أمس الأحد، إحياء للذكرى العاشرة لهبة القدس والأقصى  وذكرى استشهاد ابن البلدة رامز بشناق.


 تقدم المسيرة، التي انطلقت من ساحة العين، ذوو الشهيد والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، والنائب محمد بركة وسكرتير الجبهة أيمن عودة،  وعدد من رجال الدين بينهم الشيخ محمد نمر عبد الحميد.

 

وطافت المسيرة شوارع البلدة القديمة مرورا بالشارع الرئيسي  حيث قرئت الفاتحة هناك على روح الشهيد. وتابعت المسيرة نحو المركز الجماهيري حيث جرى مهرجان خطابي ألقيت فيه عدة كلمات.

 

 تولى عرافة المهرجان  حسن بشناق، عضو اللجنة الشعبية،  الذي حيا الأهالي باسم اللجنة الشعبية وذوي الشهيد رامز بشناق على مشاركتهم الملتزمة في إحياء ذكرى الشهداء، مؤكداً أن ملف الشهداء سيبقى مفتوحاً ما دام المجرم طليقاً.

 

 اما الشيخ محمد نمر، فقد أكد على معاني الشهادة والاستشهاد وأدان وندد بالقتل ظلماً وعدوانا على مواطنين عزل. أما حلمي بشناق شقيق الشهيد رامز بشناق ، فألقى كلمة شكر فيها جميع المشاركين.

 

كما ألقيت عدة قصائد، كان بينها الطفلة بشناق حيث ألقت قصيدة بعنوان "أم الشهيد" مهداة للشهيد رامز بشناق.

 

واختتمت الكلمات بعرض لفيلم خاص من اخراج الفنان والمخرج محمود قدح. 

التعليقات