التجمع يستنكر اعتداء الشرطة على مدرسة عين ماهل..

"من المؤكد أن الشرطة لم تكن لتفعل الشيء ذاته في أي مدرسة يهودية مهما كان السبب.. وهذا السلوك هو بنيوي وليس طارئـًا وهو شكل من أشكال الأبارتهايد"..

التجمع يستنكر اعتداء الشرطة على مدرسة عين ماهل..

استنكر التجمع الوطني الديمقراطي، اليوم الثلاثاء،  الهجوم الوحشي الذي نفذته قوات الشرطة والوحدات الخاصة على تلاميذ وطلاب المدارس في قرية عين ماهل أثناء احتجاجهم السلمي ضد محاولة فرض مديرة على إحدى المدارس رغمًا عن المعارضة المحلية الشعبية الشاملة لهذه الخطوة.

 

وطالب التجمع، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، بإجراء تحقيق فوري فيما جرى ومحاسبة المسؤولين عن ارتكاب هذا الاعتداء وعن التسبب بأضرار نفسية وجسدية لعشرات التلاميذ.

 

واعتبر التجمع أن هذه الخطوة القمعية من جانب شرطة إسرائيل، تؤكد أن المؤسسة الإسرائيلية وأذرع القمع التابعة لها لم تتعلم شيئًا من هبة القدس والأقصى. حيث أكـّدت "لجنة أور" آنذاك أن الشرطة الإسرائيلية تتعامل مع المواطنين العرب بصورة عدائية وعنصرية، وأنه من المؤكد أن الشرطة لم تكن لتفعل الشيء ذاته في أي مدرسة يهودية مهما كان السبب.

 

وأضاف البيان أن هذا السلوك هو بنيوي وليس طارئـًا وهو شكل من أشكال الأبارتهايد، سياسة التمييز العنصري المنهجية والصادرة عن بنية النظام القائم في إسرائيل والتي لا بدّ أن تـُواجه بصرامة.

التعليقات