التجمع الطلابي: ندعو الجبهة الطلابية لتحالف عربي عربي وترك الاحزاب الصهيوينة

أصدر التجمع الطلابي الديمقراطي اليوم بياناً، دعا فيه الجبهة الطلابية (الحزب الشيوعي الإسرائيلي والجبهة) إلى فك التحالف مع الحركات الطالبية الصهيونية تحت قائمة "كامبوس لكولانا - الجامعة لنا جميعاً" وبناء تحالف مع الكتل العربية.

التجمع الطلابي: ندعو الجبهة الطلابية لتحالف عربي عربي وترك الاحزاب الصهيوينة

التجمع الطلابي:

- التحالف مع كتل طلابية صهيونية؟ لا شكرا

- ندعو الجبهة لتحالف عربي يضع الطالب العربي في المركز

- هل اليسار الصهيوني وجنوده المسرحين أقرب على الجبهة من التجمع الطلابي وأقرأ؟

 


 أصدر التجمع الطلابي الديمقراطي اليوم بياناً دعا فيه الجبهة  الطلابية (الحزب الشيوعي الإسرائيلي والجبهة)  إلى فك التحالف مع الحركات الطالبية الصهيونية تحت قائمة "كامبوس لكولانا - الجامعة لنا جميعاً"  وبناء تحالف مع الكتل العربية.

وجاء في البيان:  "الجبهة الطلابية، ميرتس (حزب ميرتس)، هشومير هتسعير (حزب العمل)، زافيت يشارا (كتلة طلابية صهيونية)، هم من يشكلون تحالف الجامعة لنا جميعا في جامعة حيفا. هذا ما طالعتنا به الجبهة الطلابية وحلفاؤها كتل اليسار الصهيوني في مطلع العام الدراسي الحالي في جامعة حيفا. بناءً عليه يدعو التجمع الطلابي الزملاء في الجبهة الطلابية العودة إلى رشدهم وفك التحالف مع القوى الصهيونية، وبناء تحالف عربي معنا يمثل تطلعات الطالب العربي في انتخابات النقابة العامة. حيث يوضع الطالب العربي في المركز، وأن يكون محور التحالف بيننا، وألا يتم ذكره في السياق العام، لأنه كما نعرف وتعرفون، للطالب العربي صعوبات ومشاكل يواجهها وهموم وقضايا يحملها دون غيره من الطلاب كونه من أصحاب البلاد الأصليين. والصعوبات التي يواجهها لا تفصل عن كون الدولة دولة احتلال وتعريفها كدولة يهودية وهذا الأمر يتطلب نضالا قوميا يختلف جوهريا عن نضال الطلاب من أثيوبيا وروسيا وأنصار اليسار الإسرائيلي".

وأضاف البيان: نقولها بصريح العبارة إننا لا نرى أنفسنا جزءًا من اليسار الإسرائيلي، وأننا لن نكون شركاء في قائمة واحدة مع ميريتس وحزب العمل لأسباب مبدئية، نحن في غنى عن شرحها، مدركين أن الأسرلة والاندماج لا تقبل كوجهة نظر".

التعليقات