الإضراب العام يسود أم الفحم

-

الإضراب العام يسود أم الفحم
تشهد مدينة ام الفحم منذ صباح اليوم الخميس إضرابا عاما وشاملا، وذلك التزاما بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل، وبدعوة بلدية أم الفحم التي دعت لتنفيذ الاضراب الشامل احتجاجاً على الممارسات القمعية التي قامت بها الشرطة الاسرائيلية خلال محاولة قطعان اليمين المتطرف يوم أمس الأربعاء.
 
وكانت بلدية ام الفحم ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد عقدت مساء الليل الفائت اجتماعا طارئا في المدينة شارك به عدد من النواب العرب وممثلو الأحزاب والاطر السياسية وبعض الشخصيات الفاعلة محليا، حيث تقرر اتخاذ عدد من الخطوات منها إعلان الاضراب في كافة المرافق والمؤسسات في ام الفحم، والتي شملت المؤسسات التعليمية وتعطيل الدراسة ليوم واحد.
 
 كما تم اتخاذ قرارات أخرى أهمها المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق لفحص الأحداث يوم أمس والتوجه الى مؤسسات حقوق الإنسان لمعاقبة الشرطة الاسرائيلية التي أطلقت الغاز المسيل للدموع على الأهالي.
 
 كما طالبوا برفع شكوى الى ما يسمى بـ"وحدة التحقيق مع أفراد  الشرطة"، بالاضافة إلى عقد جلسة مغلقة للجنة المتابعة العليا قريبا.
 
يشار الى ان ممثل التجمع الوطني في البلدية المحامي رياض جمال كان قد تقدم باقتراح سابق للبلدية باعلان الاضراب الاحتجاجي ضد اقتحام المذكور للمدينة إلا أن البلدية رفضت الاقتراح واكتفت بالدعوة للتظاهر ضد مارزل.

التعليقات