التجمع الطلابي الديمقراطي يستعد لخوض الانتخابات في جامعة تل أبيب يوم الثلاثاء المقبل ويدعو لأوسع مشاركة..

يواصل التجمع الطلابي الديمقراطي(جفرا) في جامعة تل أبيب استعداداته لخوض انتخابات لجنة الطلاب العرب، ودعا لأوسع مشاركة من قبل جمهور الطلاب، في الانتخابات التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل.

 التجمع الطلابي الديمقراطي يستعد لخوض الانتخابات في جامعة تل أبيب يوم الثلاثاء المقبل ويدعو لأوسع مشاركة..
يواصل التجمع الطلابي الديمقراطي(جفرا) في جامعة تل أبيب استعداداته لخوض انتخابات لجنة الطلاب العرب، ودعا لأوسع مشاركة من قبل جمهور الطلاب، في الانتخابات التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل.

ويقول أحد القياديين البارزين في حركة جفرا التي تعتبر القوة الأولى في الجامعة منذ عام 1994 إن ثمة أهمية بالغة للمشاركة في انتخابات لجنة الطلاب لأنها الجسم الوحيد الذي لا تلعب فيه الهوية الحمائلية والطائفية دورا، ومبنية على أساس الهوية الوطنية الفلسطينية والانتماء القومي العربي. وأضاف قائلا: إن الحركة الطلابية، في غياب المدينة الفلسطينية، هي مكان الصهر الوحيد لكافة فلسطينيي الداخل على أساس وطني وقومي ، وهي المكان الذي تبنى فيه قيادات، وليس صدفة أن الحركة الطلابية ساهمت في بناء معظم القيادات في الداخل.

وشدد القيادي على ضرورة الحفاظ على هذا الجسم ودفعه قدما والنهوض به لأنه يحمل مشروعا وطنيا وديمقراطيا كبيرا وهاما وبعيد الأمد والرؤيا. وهذا المشروع بحاجة إلى كوادر جادة قادرة على حمله وتحمل أعبائه ومسؤوليته، ومن هذا المنطلق هناك حاجة ماسة لأوسع مشاركة في الانتخابات ودعم هذا التيار المتمثل في حركة جفرا الذي يعتبر صمام الأمان لوحدتنا الوطنية وامتدادنا القومي.

هذا واصدر التجمع الطلابي الديمقراطي (جفرا)، بيانا للطلاب العرب في الجامعة أوضح فيه أنه في أوجّ استعداداته لخوض الانتخابات. وقال البيان إن "دورنا الأساس في هذه المرحلة يتطلب درجة عالية من المسؤولية والاخلاص للمصلحة العامة". مضيفا: " لقد برع التجمع الطلابي، على مدى أعوامٍ عدة، في تفعيل النشاط الطلابي واعادة احياء العمل الطلابي الوطني الوحدوي ورص الصفوف لما فيه من مصلحة جماعية عليا لا نساوم عليها أبداً".

موضحا أن التجمع الطلابي الديمقراطي يرفض اية محاولات لشق صفوف الحركة الطلابية الوطنية وعرقلة مسيرة نضالها التي بدأت". وأكد البيان مشاركتة في الانتخابات ودعا الطلبة العرب للمشاركة الفعّالة لرفع نسبة التصويت والتأكيد على شرعية اللجنة التي أقيمت حتى تكون رافعة لهموم الطالب العربي وحصناً آمناً وأميناً للحركة الطلابية الوطنية.

وقد عقد اجتماع يوم الأحد الفائت شارك فيه ممثلو الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب وأعضاء لجنة الانتخابات المنبثقة عن لجنة الطلاب العرب في جامعة تل أبيب، لبحث تأجيل الانتخابات وفقا لطلب التجمع الطلابي الديمقراطي. واتفق في نهاية الاجتماع على إجراء الانتخابات يوم الثلاثاء المقبل الثالث من شهر حزيران يونيو المقبل.

وأوضح التجمع الطلابي (جفرا ) في بيان أصدره عقب الاجتماع أن أنه لا يعترض على المشاركة في الانتخابات نفسها. وقال: " نحن من عمل دوماً على احياء الحركة الطلابية في جامعة تل ابيب واستنهاضها في حين عمل الآخرون على وضع العقبات وافشال محاولاتنا لصدّ دورنا الريادي والمعطاء على الصعيد الميداني". واضاف البيان: "اننا بل نتعجّب من آراء بعض الأخوة الذين عارضوا تأجيل الانتخابات؛ خاصةً في ظل الظروف التي تعيشها الحركة الطلابية في جامعة تل-أبيب. اذ لا يُعقل أن يتم اعتقال وإبعاد أحد أبرز النشطاء والقياديين على الصعيد الطلابي، فيما تخوض الحركات السياسية الأخرى الانتخابات ضاربةً بعرض الحائط القيم الأخلاقية والمسؤولية الوطنية المترفّعة عن أية حسابات حزبية أو شخصية". وتابع البيان: "لقد قال التجمع الطلابي كلمته وما زال يرددها على مسمَعْ الجميع؛ أن الملاحقات السياسية لرفاقنا وزملائنا الطلبة العرب، في محاولة سلطوية قمعية لشل الحركة الطلابية الوطنية، لن تكسر ارادتنا ولن تثنينا عن عزمنا ولن تنال من وحدة الصف الوطني".

التعليقات