" صوت العامل " تطالب السلطات بالحصول على نتائج التحقيق في قضية وفاة العامل خير خلايلة

-

ما زالت عائلة العامل النصراوي خير خلايلة تنتظر نتائج تحقيق الشرطة في ملابسات وفاة فقيدها ، اضافة الى نتائج التشريح الطبي في معهد ابو كبير والذي لم تستلمه العائلة حتى اليوم منذ وفاته يوم 6/3/06 ، بعد أن خرج من مراكز الشركات المطبقة لمخطط ويسكونسين في مدينة الناصرة ، حيث كان العامل خير خلايلة واحدا من مئات العمال من ابناء الناصرة الذين اجبروا على التواجد في مراكز هذه الشركات .

وكانت المحامية غدير نيقولا المستشارة القضائية لجمعية صوت العامل النقابية قد طالبت في الاسبوع الاخير من خلال رسالة ارسلتها الى قسم الالتماسات في النيابة العامه طالبت فيها بالكشف عن مجريات التحقيق في ملف المرحوم خير خلايلة وان تقوم الشرطة بتسليمها تقرير التشريح الطبي لجثة المرحوم .

واشارت المحامية غدير نيقولا ان العامل خير خلايلة توفي بعد وقت قصير من عودته من شركة " أغام مهليف " ، التي تطبق مشروع ويسكونسين في الناصرة ، واشارت بأنه في نفس يوم الوفاة ، وبناءا على طلب من الشرطة تم تحويل جثة المرحوم الى معهد التشريح الطبي في ابو كبير لمعرفة اسباب الوفاة .

وعلى الرغم من مرور عام وتسعة شهور على تاريخ الوفاة ، وتوجهات " صوت العامل " عبر محاميها شفيق مسلم ، وايضا التوجهات العديدة للعائلة فأن هذه التوجهات لم تلقى اية اذن صاغية لدى المسؤولين في الشرطة .

واشارت المحامية غدير نيقولا في رسالتها الى الجهات المختصة " ان من حق عائلة المرحوم الحصول على المعلومات لمعرفة ملابسات وفاة المرحوم ضمن قانون حرية الاطلاع على المعلومات " .

وردا على توجهات المحامية نيقولا تسلمت جمعية صوت العامل النقابية في الايام الاخيرة ردا من الشرطة تعهدت فيه بالرد حال وصولها رد دائرة التحقيقات في الشرطة . الجدير بالذكر ان وفاة العامل خير خلايلة قد اثارت غضبا عارما في صفوف العمال والعاطلين عن العمل في الناصرة وخاصة ان المرحوم كان من المحتجزين في مخطط ويسكونسين في مدينة الناصرة .

ووفقا للشهادات المشفوعة بالقسم التي جمعتها " صوت العامل " من العمال الذين تواجدوا مع المرحوم في مراكز" ويسكونسين " فأن هذه الشهادات اكدت ان المرحوم قد عانى واشتكى من آلام حاده في بطنه ، وانه طالب المسؤولين في الشركات بالسماح له بالعوده الى البيت ، غير انهم رفضوا الاستجابة لمطلبه ، الامر الذي اجبره على ترك المراكز على مسؤوليته ، هذا دون ان تقدم له الشركات اية مساعدة طبية ، او حتى فحص طبي ، كما اشارت الى ذلك شهادات العمال .

...

التعليقات