أهل النقب عاقدون العزم على استلال الاعتراف بقراهم وبمجلسهم القطري؛ النائب نفاع : انتم اليوم رأس الحربة في معركة الحفاظ على البقاء

-

أهل النقب عاقدون العزم على استلال الاعتراف بقراهم وبمجلسهم القطري؛  النائب نفاع : انتم اليوم رأس الحربة في معركة الحفاظ على البقاء
عقد أهالي القرى غير المعترف بها في النقب مهرجانا جماهيريا في قرية بير المشاش بلد الرئيس الجديد المنتخب السيد ابراهيم الوقيلي، شارك فيها النائب سعيد نفاع (التجمع) برفقة وفد من قيادة الحزب في النقب ضم سكرتير المنطقة عضو المكتب السياسي جمعة الزبارقة ومركزا قطاعي الحزب في النقب عبد الكريم العتايقة وابراهيم أبو بدر.

وشارك أيضا وتحدث في الاجتماع النائبان حنا سويد (الجبهة) وطلب الصانع (الموحدة). ورؤساء المجالس المحلية في النقب ورؤساء اللجان في القرى غير المعترف بها والرؤساء السابقين للمجلس الإقليمي السيد حسين الرفايعة والسيد جبر أبو كف والسيد عطية الأعسم ورئيس بلدية راهط السيد فايز أبو صهيبان ممثلا كذلك لجنة المتابعة العليا.

ونوه المتحدثون إلى أهمية الصمود على الأرض وعدم التفريط بها وعلى أهمية العمل المشترك من اجل صد مخططات دائرة أراضي إسرائيل التي تسعى إلى ترحيل عرب النقب من أرضهم والاستيلاء عليها وزجهم في مجمعات دون المقومات الأساسيّة لحياة كريمة كما هو حاصل في جميع القرى والبلدات في النقب مشددين على وحدة الصف كضمانة أساسية في معركة بقائهم .

وتحدث النائب سعيد نفاع قائلا :
إنه لمن المفارقة أن نحتفل اليوم في تنصيب رئيس جديد للمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها حفاظا على استمراريّة المجلس غير المعترف به أيضا غداة احتفائنا واحتفاء أبناء شعبنا بالذكرى ال-61 لنكبة فلسطين، ونحن هذا الجزء الباقي نكبنا مرتين الأولى بترحيل غالبيّة أبناء شعبنا والأخرى بمحاولات ضربنا نحن الذين بقينا وتضييق الخناق علينا وأنتم البيّنة.
إن مخططات السلطة لترحيل عرب النقب تتكسر يوميا على صخرة صمود وإرادة أهلنا هنا، وان محاولة ضربنا ودق الأسافين لافتعال فتن داخلية ستزول ولن تمر. كما أن محاولة تركيز الأهالي في النقب في جيتوات محاطة ب"سياج"، كما هي التسمية التي أطلقوها على هذه المنطقة تمهيدا لترحيلكم مرّة أخرى والاستيلاء على أراضيكم، تسقط أمام الإرادة التي عبرّ عنها اليوم ممثلوكم في هذا المهرجان.

وأضاف نفاع :
إننا نواجه اليوم في كل مكان من جنوب البلاد حتى شمالها، ضرب لإداراتنا المحلية بحل مجالسنا المحلية وتنصيب لجان معينة يرئسها ضباط شرطة وجنرالات في الجيش في محاولة لإعادة نوع من "الحكم العسكري" البائد إلى قرانا، لذا نطالبكم بالمحافظة على المجالس المحلية وبالذات المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها حفاظا على مؤسسة تحمي حقوقكم.

وأنهى نفاع :
خاض العرب تاريخيا معاركهم بخمسة أجنحة (المقدمة، المؤخرة، الميمنة، الميسرة والقلب)، وإننا نحن عرب هذه البلاد نتبادل منذ عام 1948 مواقعنا، وشاءت الأقدار أن تكونوا انتم (أهل النقب) اليوم في المقدمة لذا حافظوا عليها ونحن معكم أينما أردتمونا وفي أي موقع، لكن يجب المحافظة على المقدمة أن لا تسقط لأنه إذا سقطت المقدمة سقطت كل المواقع.

.......

التعليقات