"اتحاد المرأة التقدمي" ينظم مظاهرة احتجاجية على المجازر والجرائم الجارية في غزة

.


بحضور أكثر من ستين سيدة وفتاة من مختلف بلدات منطقة البطوف وبمشاركة حنين زعبي المرشحة الثالثة في قائمة التجمع، أقام "اتحاد المرأة التقدمي" مظاهرة احتجاجية على المجازر والجرائم بحق الإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة منذ خمسة أيام.

المظاهرة جرت في تمام الواحدة من ظهر اليوم، الأربعاء، عند مفرق سخنين كرميئيل (مسجاف)، حيث رفعت المتظاهرات عددأ من الشعارات المناصرة للصامدين في غزة والمنددة بالجرائم الإسرائيلية هناك. وهتفن ضد ما تقوم به الدولة الإسرائيلية. وقد لوحظ التقدير الذي حظيت به المظاهرة من قبل السيارات التي مرت بجانبها متمثلا بإطلاق الصافرات والتلويح بالأيدي... كما قام بعض من المتطرفين اليهود بالتعرض للمظاهرة وكالوا الشتائم للمتظاهرات.

وأكدت المشاركات، أن هذه المظاهرة قد أقيمت بشكل عفوي ودون تنظيم مسبق، بحيث تجمعن خلال أقل من ساعة وبشكل تلقائي. ومما لفت الانتباه، الحضور الواضح للشابات في المظاهرة، حيث تعتبر هذه المشاركة الشابة رمزا واضحا للاستمرارية النضالية من جيل إلى جيل في أوساط النساء العربيات الفلسطينيات.

وفي نهاية المظاهرة، تحدثت السيدة حنين زعبي، رئيسة اتحاد المرأة التقدمي، والمرشحة الثالثة في قائمة التجمع الوطني الديمقراطي لانتخابات الكنيست القريبة، حيث قامت بتحية المشاركات مؤكدة على ضرورة إقامة مثل هذه الفعاليات الاحتجاجية والتضامنية من أجل إسماع صوت المرأة العربية الفلسطينية في كل المجالات. كما دعت حنين الحاضرات وحثتهم على التجند بشكل جدي والعمل على تجنيد أكبر عدد من النساء للمظاهرتين القطريتين اللتين ستقامان يوم السبت، في سخنين وتل أبيب، مشددة على أهمية المشاركة النسوية فيهما.

....

التعليقات