احتجاجا على عدم منح التراخيص وهدم منازل العرب: وفد اللجنة الشعبية في طلعة عارة ينظم مظاهرة في حيفا..

-

احتجاجا على عدم منح التراخيص وهدم منازل العرب: وفد اللجنة الشعبية في طلعة عارة ينظم مظاهرة في حيفا..
نظمت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في قرى مصمص ومشرفة والبياضة اليوم، الثلاثاء، مظاهرة ضد الخارطة الهيكلية للقرى الثلاث والتي أودعت في اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في أواخر شباط الماضي.

وتأتي هذه المظاهرة احتجاجا على عدم منح التراخيص وهدم المنازل العربية وعدم توسيع مسطحات النفوذ واقرار الخرائط الهيكلية للبلدات العربية، بما يتماشى مع احتياجات وتطلعات المواطنين العرب.

وقد شارك العديد من أهالي القرى في المظاهرة، وهم يرفعون اللافتات المناهضة لسياسة الحكومة بالنسبة للخارطة الهيكلية المودعة ولسياسة التمييز التي تنتهجها السلطات بحق القرى المذكورة.

تجدر الإشارة إلى أن رجال أمن مكاتب الحكومة في حيفا حالوا دون وصول المتظاهرين الى باحة المظاهرات أمام مكاتب الحكومة، وسمح لهم التظاهر ورفع اللافتات بمحاذاة شارع الملوك خلف بناية الجنة اللوائية.

وقال الشيخ إبراهيم مفيد: "نرفض الخارطة الهيكلية المقدمة للمصادقة عليها، ولذلك جئنا لنوصل للسلطات المختصة والرسمية أن ما يجري هو ظلم لأهالي القرى الثلاث، فالخارطة لا تشمل حلا للأزواج الشابة ولا يوجد حل لأماكن رياضية ولا يوجد حل للبنية التحتية بشكل عام، وهذه الخارطة أعدت كحل حتى عام 2020 ونحن ما زلنا في بداية 2009 وهناك عشرات البيوت المهددة بالهدم".

وقال عضو اللجنة الشعبية محمد جلال: "المظاهرة ضمن سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية ضد الخارطة الهيكلية التي لا تفي بمطالبنا بتاتا، إضافة إلى أننا سنقوم بتقديم الاعتراضات الفردية والجماعية لتغيير هذا المخطط المجحف".
.

التعليقات