اعتقال شابين من النقب بزعم إجراء اتصالات مع تنظيم "القاعدة"..

-

اعتقال شابين من النقب بزعم إجراء اتصالات مع تنظيم
سمحت أجهزة الأمن الإسرائيلية، ظهر اليوم الأربعاء، بالنشر عن اعتقال عربيين من رهط في النقب، وذلك بشبهة إجراء اتصالات مع تنظيم "القاعدة.

وكان الشابان طاهر أبو سكوت (21 عاما)، وعمر أبو سكوت (20 عاما)، قد اعتقلا من قبل جهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة قبل شهر، وتم اليوم تقديم لائحتي اتهام ضدهما في المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع.

وادعى الشاباك أن طاهر أبو سكوت أجرى اتصالات مع القاعدة عن طريق شبكة الإنترنت، قبل سنتين ونصف. وفي إطار هذه الاتصالات، حسبما يدعي الشاباك، وافق على الانضمام إلى نشاط "القاعدة" ضد إسرائيل، وقام بتزويد التنظيم بمعلومات عن معسكرات الجيش والمنشآت الاستراتيجية في البلاد والأماكن المزدحمة بالجمهور، بهدف التخطيط لعمليات في تلك المواقع.

كما تدعي الأجهزة الأمنية أن طاهر زود التنظيم بمعلومات عن أبراج "عزرائيلي" في تل أبيب، ومطار اللد، علاوة على معلومات حول أماكن في الضفة الغربية يمكن من خلالها التسلل إلى البلاد.

وتدعي الأجهزة الأمنية أيضا أنه خلال الاتصالات، طلب طاهر من تنظيم "القاعدة" ربطه مع ناشطين في التنظيم من السعودية والعراق، من أجل تفعيلهم لتنفيذ عمليات في إسرائيل.

وجاء أيضا أن عمر أبو سكوت قد انضم إليه، إلا أن الأجهزة الأمنية تشير إلى أن طاهر كان هو العنصر الفعال في القضية، بذريعة أنه "تقرب في السنوات الأخيرة من الإسلام المتطرف، وكان ناشطا، مثل عمر، في صفوف الحركة الإسلامية"، على حد زعم أجهزة الأمن.

وتدعي الأجهزة الأمنية أيضا أن الإثنين قد اعترفا، بعد اعتقالهما، بالتهم المنسوبة لهما. وتوجه لهما النيابة تهمة "العضوية في تنظيم إرهابي، وتقديم المساعدة للعدو في زمن الحرب، وتسليم معلومات للعدو من أجل المس بأمن الدولة".

التعليقات