الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل يشاركون في المظاهرة الاحتجاجية ضد العدوان الامريكي البريطاني على العراق

الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل يشاركون في المظاهرة الاحتجاجية ضد العدوان الامريكي البريطاني على العراق

شارك نحو ثلاثة الاف من المواطنين العرب في الداخل في المظاهرة القطرية الاحتجاجية التي نظمها حزب التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة الناصرة اليوم السبت، 2233، ضد العدوان على العراق.

وانطلقت المظاهرة من ساحة عين العذراء في المدينة وطافت شوارع المدينة،حيث رفعت اللافتات المنددة بالحرب العدوانية على دولة وشعب العراق والشعارات المطالبة بالتدخل الدولي الفوري لوقف الغطرسة الامريكية البريطانية على اهلنا في العراق.

كما هتف المتظاهرون شعارات تضامن مع شعبنا الفلسطيني في الاراضي المحتلة مطالباًً بزوال الاحتلال.

وقد سار في مقدمة المظاهرة قيادة ونواب التجمع الوطني الديمقراطي عزمي بشارة وجمال زحالقة، ورجال دين من مختلف طوائف ابناء شعبنا، وبرز في المظاهرة مشاركة الاطفال والنساء والرجال من مختلف الاجيال.

هذا واختتمت المظاهرة باجتماع شعبي حاشد تحدث فيه النائب عزمي بشارة قائلا:
" اننا نقف اليوم مع العراق، الشعب والوطن، احتجاجاً على العدوان الهمجي والوحشي الذي تشنه الولايات المتحدة وبريطانيا ولكي يعرف القاصي والداني اننا قد حددنا موقفنا منذ الآن من أهداف الحرب على العراق".

وفي كلمته أمام المتظاهرين قال النائب بشارة:
* نحن نتظاهر للتعبير عن تضامنا مع شعب العراق ودولة العراق، ونخرج للشوارع كي نقول لا للعدوان ...لا للحرب على العراق ...ربما احدكم يسأل ما هي الجدوى من هذه التظاهرات والمظاهرات خاصة هنا في مدننا وقرانا العربية في الداخل .!! ولكن ايها الاخوان نحن نتظاهر ونرفع صوتنا عاليا لنقول للقاصي والداني : لن تهزموا فينا اصرارنا على النضال والصمود..لن تهزموا فينا تضامنا مع شعبنا ومع قضاياه العادلة..

نتظاهر ايها الاخوان كي يعرفوا هنا وفي كل مكان ان امريكيا لا ترعبنا ولن نكسر امام الترهيب والتخويف...ونقولها منذ الان....وبغض النظر عما ستؤول اليه مجريات هذه الحرب الاجرامية التي تشن على شعبنا العربي في العراق..نقولها كي يسمعوها منذ الان ..سنواصل طريقنا وسنستمر في نضالنا للدفاع عن حقوقنا القومية والمدنية ...

ايها الاخوان ..التظاهرات التي عمت انحاء العالم وما زالت هي التي تدفع بامثال وزير الدفاع الامريكي وغيره من قادة الحرب والعدوان للظهور مرارا امام شاشات التلفاز ..فهم يخفون من الشارع ويخافون من خروج المتظاهرين ..فلنخرج ولنتظاهر يوميا وفي كل قرانا ومدننا العربية ..لنخرج كل يوم في تظاهرات ومظاهرات..فالتظاهر والتضامن الشعبي مع العراق ورفض الحرب هو ما يجعلهم يخافون من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعوب وبحق شعبنا العراقي الصامد والمقاوم..

* واشار د.بشارة في سياق حديثه الى الغياب الكلي والصمت المطبق لما يعرف بـ " اليسار الاسرائيلي" متسائلا لماذا لا نراهم يخرجون للتظاهر ضد الحرب !! ام انهم ايضا من الفرحين والمؤيدين لهذه الحرب التي اعتبرتها بعض الاوساط الاسرائيلية بمثابة " الحرب السابعة " لاسرائيل ...ووصلت باحدى الصحف العبرية ان تكتب " اطمئنوا الحرب بدأت " يفرحون للحرب!! ونراهم على شاشات التلفاز ونسمع تحليلاتهم وشاهدنا وجوهم الفرحة عندما بدأ العدوان على العراق وشعبه..ونراهم الان وقد شحبت وجوههم بسبب تعثر وارتباك المعتدين ..اسرائيل ايها الاخوان شريكة في هذه الحرب...ونحن نخرج هنا في ارضنا ومدننا لنؤكد اننا سنقاوم وسنصمد ولن تكسرونا ابدا..ولن ترعبونا بالتلويح باتنصارات امريكيا ان هي انتصرت اصلا ..فالمقاومة العراقية تدافع عن وطنها وعن سيادتها ودولتها ومستقبلها ..وقال أيضا انه كلما استمرت الحرب وقتا أطول كلما دفعت الولايات المتحدة ثمنا أكبرا لعدوانها هذا على العراق.


وحول الدعوات الزائفة التي يطلقها الامريكان كنشر الديمقراطيات والحريات اشار بشارة الى ان قضية النظام العراقي والديمقراطية هي مشكلة عراقية داخلية، ولا شأن لهم بها وليكفوا عن تعليمنا كيف نعيش خاصة وان أمريكا هي التي تحالفت مع الأنظمة الأكثر استبدادا في العالم....

كما طالب في كلمته لجنة المتابعة لقضايا الجماهير العربية الى تحويل يوم الأرض الى يوم للتضامن مع العراق.


التعليقات