التجمع العربي الحيفاوي يندد بتحالف كتلة الجبهة في البلدية مع المهاجرين الروس وميرتس في سبيل تقاسم النيابة!

الهدف من خطوة الجبهة حرمان التجمع من خدمة اهالي حيفا العرب عبر حقه بتمثيلهم في المنصب النيابي بالتناوب مع الجبهة

التجمع العربي الحيفاوي يندد بتحالف كتلة الجبهة في البلدية مع المهاجرين الروس وميرتس في سبيل تقاسم النيابة!
طالبت كتلة التجمع العربي الحيفاوي، رئيس بلدية حيفا، يونة ياهف، منح المنتخبين العرب لعضوية البلدية ما يستحقونه من منصب نيابي، رغم الخطوة المشينة التي قامت بها كتلة الجبهة في البلدية، والتي تمثلت بتحالفها في جسم مانع مع قائمة ميرنس وقائمة المهاجرين الروس، بهدف مفاوضة رئيس البلدية، على تقاسم النيابة، رغم ان رئيس البلدية بذاته يقر بأن الكتلتين العربيتين (التجمع والجبهة) تستحقان منصبا نيابيا لتمثيل عرب حيفا.

وقال بيان للتجمع العربي الحيفاوي ان خطوة الجبهة أثارت حتى استغراب رئيس البلدية. لكن جبهة حيفا تواصل بممارساتها ومواقفها الفئوية الحاقدة التفريط بالمصلحة الوطنية والوحدوية للمواطنين العرب في حيفا.

وأضاف البيان: "لقد رفضت الجبهة عشية الانتخابات، اقتراحنا بخوضها في قائمة مشتركة، وماطلت فيما بعد بالموافقة على عرضنا بشأن التوصل الى اتفاق حول فائض الأصوات، لأنها فضلت مفاوضة ميرتس، وحين لفظتها ميرتس، فقط، وقعت على اتفاق معنا، وحين وقعت الاتفاق اخفته وتنكرت له، مثلما اخفت وتنكرت حصولها على العضو الثاني بفضل فائض اصوات التجمع. كما رفضت الجبهة اقتراحنا بالتفاوض مع رئيس البلدية، قبل وبعد الانتخابات، ككتلة واحدة تتحدث باسم عرب حيفا.

"وها هي الجبهة تقول لعرب حيفا انه لا يهمها لا وحدتهم ولا تعاونهم الوطني والاهلي وانها تفضل عنهم اربابها من ميرتس ومن مهاجرين روس، لا لسبب الا العداء للتجمع".

وحذر البيان من حرمان العرب من نيابة رئيس البلدية جراء مواقف الجبهة هذه وطالبتها بالتراجع عن موقفها المشين، فيما دعت رئيس البلدية الى ضمان حق النيابة للعرب.

التعليقات