التجمع في جامعة حيفا يحافظ على قوته ويحصل على ثلاثة مقاعد

-

التجمع في جامعة حيفا يحافظ على قوته ويحصل على ثلاثة مقاعد

توصل الطلاب في جامعة حيفا إلى حل وسط أنهى قضية تأخير فرز أصوات انتخابات لجنة الطلاب في الجامعة على خلفية ضبط أحد نشطاء الجبهة في محاولة تزييف. وقال مسؤولون في التجمع الطلابي إنهم قبلوا بحل وسط لدرء أي خلاف يشوب العلاقات الساحة الطلابية ولتطويق الخلاف الذي حصل في أعقاب محاولة التزييف، وأشارواإلى أنه بالرغم مما حصل فقد حافظ التجمع على قوته وبالرغم من الهجمات التي يتعرض لها.

وتلخص الحل الوسط باعتراف الجبهة بالتزييف وخفض عدد من الأصوات مساو لما ضبط بيد الشاب الذي حاول التزييف وهي سبعة أصوات، إلا أن طلاب من الجامعة شككوا في أن الظاهرة قد تكون أوسع.

وأشارت النتائج النهائية إلى حصول الجبهة على 5 مقاعد، مع الإشارة إلى أنها حصلت على أقل بـ90 صوتا عن المرة السابقة، في حين تراجعتن حركة "إقرأ" من 5 مقاعد في المرة السابقة إلى 4 مقاعد، أما التجمع فقد حافظ على قوته وحصل على 3 مقاعد، وحصلت حركة أبناء البلد على مقعد واحد، في حين لم تجتز حركة القلم نسبة الحسم.

وقالت لجنة الانتخابات في البيان الذي أصدرته عقب الفرز: "تتوجه لجنة الانتخابات في جامعة حيفا بالشكر الجزيل لكافة الطلاب العرب، الذين ساهموا بمشاركتهم الفعالة على انجاح يوم الانتخابات ، والتي جرت يوم الاربعاء الموافق 17-7-08 , وتؤكد لجنة الانتخابات بأنها عملت من خلال كل مركباتها السياسية على الاستعداد اللائق لهذا اليوم متغلبة بذلك على مجموعة من القرارات المجحفة التي اتخذها مكتب عميد الطلبة في جامعة حيفا بشأن يوم الانتخابات , كما وأقر كافة أعضاء اللجنة مصداقية اللجنة وقدرتها على تذليل التحديات والعقبات التي واجهتها خلال يوم الانتخابات بسبب عدم الجاهزية الكافية لمكتب عميد الطلبة" .

وأضاف البيان: " تميزت التجهيزات ليوم الانتخابات بالمسؤولية الجادّة والالتفاف العريض حول قرارات اللجنة بكل أطيافها السياسية , غير أننا فوجئنا مع نهاية يوم الانتخابات بتصرف غير مسؤول من قبل أحد مندوبي الجبهة الطلابية على أحد صناديق الاقتراع ، حيث تم العثور بحوزته على سبع مغلفات وأوراق اقتراع صالحة للتصويت ، وهو بعيد عن مكان جلوسه عند صندوق الاقتراع . وأوضح البيان أنه تم الاتفاق في لجنة الانتخابات بجميع مركباتها ( الجبهة ، اقرأ ، التجمع ، أبناء البلد ، القلم) على ادانة هذا الحدث ومعاقبة قائمة الجبهة الطلابية بالغاء سبع أصوات من مجموع أصواتها الصحيحة "

ووقع على البيان مندوبين عن: الجبهة : لؤي عصفور ورجا زعاترة , اقرأ : لؤي عبد الله ( رئيس اللجنة ) وحسين سعدي ، التجمع : عوني بنا ، القلم : أسامة دهامشة .

أما فيما يتعلق بفرز الاصوات ونتائج الانتخابات للجنة الطلاب العرب فكانت على النحو التالي :
عدد الاصوات الكلي 1320 ، الاصوات اللاغية 17 ، عدد الاصوات الصحيحة 1303
كتلة القلم حصلت على 55 صوتا ولم تجتز نسبة الحسم فأصبحت الاصوات الصالحة لحساب توزيع المقاعد 1248 ، أما المقعد الواحد فيساوي 96 صوتا .
الجبهة الطلابية : حصلت على 431 صوتا , وبعد خصم 7 أصوات ( بسبب العقوبة ) تحصل على 424 صوتا أي ما يعادل 4,442 من المقاعد .
كتلة اقرأ : حصلت على 412 صوتا أي ما يعادل 4,316 من المقاعد .
التجمع : حصلت على 275 صوتا أي ما يعادل 2,881من المقاعد .
أبنا البلد : حصلت على 130 صوت أي ما يعادل 1,362 من المقاعد .
وعليه يكون توزيع المقاعد لانتخابات لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا على النحو التالي :
الجبهة : خمسة مقاعد ( بسبب اتفاقية فائض الاصوات مع أبناء البلد )
اقرأ : أربعة مقاعد
التجمع : ثلاثة مقاعد
أبناء البلد : مقعد واحد
وفيما يتعلق بالاتحاد القطري فقد حصلت كل من الجبهة واقرأ على أربعة مقاعد أما التجمع فحصل على ثلاثة مقاعد ، كما وفازت الجبهة الطلابية بمقاعد لجنة المراقبة الثلاث .

التعليقات