التجمع في طمرة يصدر بياناً يوضح حقيقة إتفاقية البلدية مع شركة "ايجيد"

-

التجمع في طمرة يصدر بياناً يوضح حقيقة إتفاقية البلدية مع شركة

أصدر التجمع الوطني الديمقراطي في طمرة بياناً لوسائل الاعلام عن الإتفاقية التي أبرمتها بلدية طمرة وشركة "ايجيد" للسفريات حول اطلاق خط السفر رقم 170 وخط للسفر الداخلي رقم 32.

وقال بيان التجمع في طمرة إن البلدية برئاسة عادل أبو الهيجا اصدرت بيانا عممته عبر صناديق البريد على سكان المدينة ويحتوي على معلومات تضلل جمهور الطلاب الجامعيين عبر تسجيل انجازات وهمية بالنسبة للأسعار ، بالاضافة الى ذلك رد رئيس البلدية على بيان التجمع بجمل مقتضبة ومبهمة ومليئة بالتناقضات مع البيان الذي وصل بيوت المواطنين .

وأصدر التجمع البيان لتوضيح الحقائق رداً على بيان ابو الهيجا، وجاء فيه:

اولاً: في رد رئيس اللجنة المعينة " المناضل " الجبهوي عادل ابو الهيجاء قال "ان الاتفاق مع شركة ايجيد ليس لفتح خط جديد "، بينما في البيان الذي اصدرته اللجنة المعينة وشركة ايجيد ووصل الى سكان جاء فيه: "ندعوكم لتستمتعوا بخط 170 الجديد " . أي ان خط السفر 170 هو خط اضافي لخط السفر 168 القائم منذ سنوات، ولذلك ندعو رئيس اللجنة المعينة ان يدرس تصريحاته لوسائل الاعلام جيداً في المستقبل وان يتفادى على الأقل ان تتناقض مع بيانات اللجنة المعينة التي يرأسها، وليس عيباً ان يعترف الانسان بخطئه ولكن العيب ان يدافع عن هذا الخطأ، وهناك فرق شاسع ما بين كون بيان التجمع حول الصفقة "ليس اهلاً للرد" وبين عدم قدرتك على الرد عليه.

ثانياً: لقد جاء في البيان ذاته: "تذكرة سفر شهرية حرة للطالب الجامعي – 150 شاقل فقط "، وقد قمنا وقامت مجموعة كبيرة من الطلاب الجامعيين بالاتصال بمركز المشروع في بلدية "اللجنة المعينة" للإستفسار حول كيفية الحصول على تذاكر السفر الشهرية الخاصة بالطلاب الجامعيين، إلا أن رده كان بأن هذه التذاكر غير موجودة اصلاً ولن تكون. وهنا من حقنا ومن حق كل طالب طمراوي ان يوجه سؤالاً لمركز المشروع وادارة اللجنة المعينة : ماذا كان هدفكم من وراء اختلاق تسعيرات لتذاكر شهرية وهمية تخص الطلاب الجامعيين؟؟! .

ثالثاُ: لقد تراجع المسؤولون عن هذه الصفقة المشبوهة بما يتعلق بالميزانية التي ستخصصها البلدية ووزارة المعارف وجهات اخرى!، لدفع جزء من ثمن التذكرة الشهرية عن كل طالب طمراوي، بعد ان قمنا بكشف بعض اسقاطات الصفقة المبهمة بين البلدية المنحلة وشركة ايجيد وطرحنا تساؤلات عدة حول "الجهات الاخرى" وحول الكرم المفاجئ لوزارة المعارف لدعم الطلاب العرب.

رابعاً: لم يتطرق رئيس اللجنة المعينة إلى موضوع عدم اجراء مناقصة في البلدية لخط السفر داخل المدينة بين الشركات، والذي كان بالتأكيد سيؤدي للحصول على أسعار وخدمة افضل لسكان مدينتنا، غير الذي وصلت اليه هذه الصفقة المشبوهةـ وكذلك كان سيفسح المجال امام شركات عربية لتقديم هذه الخدمة، وهنا نطرح مجددا تساؤلاً لرئيس اللجنة المعينة : لماذا لم تنظم مناقصة لخط السفر الداخلي؟

خامساً واخيراً: ندعو جمهور الطلاب الجامعيين مجدداً بعدم الانجرار وراء هذه الصفقات المشبوهة وكذلك مساءلة مركزي المشروع ورئيس اللجنة المعينة حول الاسعار الخيالية والمختلقة للتذاكر الشهرية، والإطلاع ايضاً على المعلومات الهامة في بيان التجمع حول الصفقة المبرمة، بالمقابل ندعو رئيس اللجنة المعينة "الوطني"رعادل ابو الهيجاء بأن يقدم اعتذاراً للطلاب الجامعيين على هذه البلبلة في قضية الاسعار وبأن يكف عن هذا النهج الذي يدفع ثمنه سكان مدينتنا.

التعليقات