الجالية الفلسطينية في بلغاريا تطالب رئيس البرلمان البلغاري بالتدخل لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين وإسقاط الملف ضد الدكتور عزمي بشارة.

-

الجالية الفلسطينية في بلغاريا تطالب رئيس البرلمان البلغاري بالتدخل لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين وإسقاط الملف ضد الدكتور عزمي بشارة.
أرسل ممثلو الجالية الفلسطينية في بلغاريا رسالةً الى رئيس البرلمان البلغاري السيد غيورغي بيرنسكي، تطالبه فيها بالعمل بشكل حاسم لرفع المعاناة عن الأسرى الفلسطينيين في سجون اسرائيل، والبالغ عددهم حوالي 12000 ألف أسير ومعتقل، من بينهم 51 عضو برلمان ووزير وقائد سياسي فلسطيني، تم إختطافهم من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي، اضافة الى 350 طفلا وعشرات النساء والمرضى الذين يقبعون في ظروف صحية صعبة وغير إنسانية، ناهيك عن الحصار المجرم ضد أبناء الشعب الفلسطيني قطاع غزة.

وقد أوضحت الرسالة لرئيس البرلمان البلغاري، الاضرار والحصار الذي نتج عن بناء جدار الفصل العنصري، بالرغم من قرار محكمة العدل الدولية الذي رفض بناء هذا الجدار وطالب اسرائيل بوقفه وهدمه لأنه عمل غير شرعي ويأتي على حساب الأرض الفلسطينية ويساهم في حصار وتجويع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.

وأكد أبناء الجالية الفلسطينية لرئيس البرلمان في رسالتهم أن الملف الذي تم تلفيقه ضد الدكنور عزمي بشارة والعمل ضد القيادات الفلسطينية داخل الخط الأخضر بهدف الحد من نشاطهم السياسي ما هو إلا دليل على التمييز العنصري الممارس ضدهم، ولذلك يجب الضغط على اسرائيل لوقف هذه الضغوط، وإسقاط الملف ضد الدكتور عزمي بشارة .

ومن الجدير بالذكر ان هذه الرسالة قد أرسلت أيضاً الى رئيسة لجنة المفوضية الأوروبية في بلغاريا زينايدا زلاتانوفا، وكذلك رئيس الصليب الأحمر البلغاري خريستو غريغوروف.



التعليقات