الجبهة الداخلية تقوم بنصب صفارات إنذار في منطقة الناصرة وتدريبات واسعة في منطقة المروج

قيادة الجبهة الداخلية تبلغ السلطات المحلية في الشمال بالاستعداد لحرب محتملة. وتشمل التعليمات وجوب تجهيز أراض لدفن الموتى وأماكن عامة تستخدم كملاجئ في حال انهيار مبان..

الجبهة الداخلية تقوم بنصب صفارات إنذار في منطقة الناصرة وتدريبات واسعة في منطقة المروج
يبدو أن التحضيرات لحرب مستقبلية طاحنة لا تتوقف، فبعد التدريبات العسكرية التي أجرتها أجهزة الأمن الإسرائيلية وقوات الجيش في منطقة الشمال، ووصفت بأنها أكبر التدريبات العسكرية في تاريخ اسرائيل. ما زالت الانباء تتوارد حول الاستعدادت في الجبهة الداخلية لحرب قادمة.

وقبل أيام فقط تلقت السلطات المحلية في الشمال بلاغا من قيادة الجبهة الداخلية بوجوب الاستعداد لحرب شديدة محتملة، شملت هذه التعليمات، بحسب معلومات وصلت موقع عـ48ـرب، وجوب تجهيز أراض لدفن الموتى وأماكن عامة تستخدم كملاجئ في حال حدوث انهيار لمبان ومنازل، وغيرها من التعليمات بخصوص تزويد الغذاء للمواطنين.

هذا وتشهد منطقة المروج، الثلاثاء، تدريبًا مشتركًا بين قيادة الجبهة الداخلية وسلطات محلية بهدف الاستعداد والتنسيق بين السلطات المحلية وقيادة الجبهة الداخلية، في الجيش الاسرائيلي في حالة نشوب حرب محتملة.

وعلم موقع عـ48ـرب أن الجبهة الداخلية تقوم في الأيام الأخيرة بنصب أجهزة انذار ضخمة في عدد من البلدات العربية في منطقة الناصرة، منها قرية الرينة حيث شوهد فنيون على بناية المجلس المحلي، يقومون بتركيب جهاز إنذار ضخم تتحكم بها أجهزة الأمن وتقوم بإطلاق الصافرة في حال ورود معلومات عن إطلاق صواريخ على اسرائيل.

وفي حديث لموقع عـ48ــرب مع رئيس المجلس المحلي في قرية الرينة- جمال زيدان، حول الموضوع قال: "في ساعات الصباح بدأ العمل على تركيب جهاز الانذار، وهذا كان أحد النواقص التي عانينا بسببها في فترة الحرب السابقة على لبنان، بعد الحرب مباشرة أجتمعت قيادة الجبهة الداخلية مع رؤساء السلطات المحلية في منطقة الشمال من أجل التوصل الى أستنتاجات تتعلق بجاهزية السلطات المحلية للحرب، وكانت إحدى النقاط التي طرحها الرؤساء العرب هو عدم وجود أجهزة انذار في السلطات المحلية العربية. أما بالنسبة لتوقيت تركيب هذا الجهاز فمن غير المعروف إذا ما كان يعني شيئا أو حربا ما في الأفق. لكن كل يوم نسمع تقارير جديدة، لقد تم اعلاننا بوجوب الاستعداد لنشوب أي حرب محتملة وهذا ما نشرتم عنه، وقبل فترة تم ابلاغنا عن النية لتركيب جهاز انذار في هذا اليوم، وهذا ما حصل"!

يذكر أن تقارير أسرائيلية قد أشارت صباح اليوم، الثلاثاء، أن مطار "سديه دوف" في تل ابيب شهد تدريبا لقوات الامن استمر نحو ساعة، وشهدت المنطقة خلال التمرين حركة نشطة لسيارات إطفاء وإنقاذ وتتصاعد أعمدة من الدخان.

التعليقات