الجبهة الديمقراطية تـُضبط متلبسة بمحاولة تزييف في انتخابات جامعة حيفا وتأجيل عملية فرز الأصوات..

-

الجبهة الديمقراطية تـُضبط متلبسة بمحاولة تزييف في انتخابات جامعة حيفا وتأجيل عملية فرز الأصوات..
لا زالت عملية فرز الأصوات لانتخابات لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا غير منتهية، بسبب أعمال الغش والتحايل التي قام بها بعض نشطاء الجبهة الديمقراطية خلال سير الإنتخابات، أمس الأربعاء.

وجاء في بيان أصدرته كتلة اقرأ (الحركة الإسلامية الشمالية)، التجمع الطلابي الديمقراطي، وكتلة القلم (الإسلامية الجنوبية)، فإن أحد قادة كوادر الجبهة ضبط متلبساً بمحاولة تزييف الانتخابات. الأمر الذي أدى إلى توقف العملية الانتخابية لأكثر من ساعة، وتوترت الأجواء الطيبة التي سادت منذ بدء العملية الانتخابية.

وجاء أيضا: "بغض النظر عن حجم التزوير الذي حدث، فإننا نؤكد على خطورة مثل هذه العملية غير الأخلاقية، والتي نعتبرها تجاوزاً للخطوط الحمراء، ومساً بأخلاقيات العمل السياسي وسط الطلبة العرب في الجامعات". وتتساءل الكتل الطلابية: هل هذه هي فعلاً المرة الأولى أم سبقها عمليات تزوير منذ افتتاح الصناديق، والتي من شأنها أن تؤثر على النتيجة أكثر!.

وكانت عملية فرز الأصوات قد إنتهت نحو الساعة الثامنة من مساء أمس الأربعاء، حيث كان من المتوقع أن يتم البدء بفرز النتائج مباشرة، إلا أن التوترات التي حصلت بسبب عملية التزوير حالت دون ذلك. ويدعي نشطاء التجمع الطلابي وكتلتا "إقرأ" و"القلم"، أن هناك تزويرا بأعداد كبيرة في الأصوات المزدوجة، حيث قام بالتصويت أعداد كبيرة من الشبان الذين أنهوا تعليمهم في الجامعة منذ فترة طويلة.

وجاءنا من جامعة حيفا، ظهر اليوم، أن جلسة تجمع كافة الأطراف المشاركة في الإنتخابات من أجل محاولة التوصل إلى صيغة مقبولة على الأطراف لتجاوز الخلافات القائمة، ومن بين التفاهمات التي تم التوصل إليها هو إعادة الإنتخابات في الجامعة في حال اكتشاف 5% من مجموع الأصوات غير قانونية، أو الكشف أن نسبة الأصوات غير القانونية في أحد الصناديق بلغت 15 %.

هذا ولم يعرف بعد موعد فرز الاصوات، علما أن 1200 طالب شاركوا في عملية التصويت، ويتنافس 5 قوائم طلابية على 13 مقعدا في لجنة الطلاب العرب.

التعليقات