السبت القادم: لجنة الأربعين تنظم زيارة لغرس اشتال الزيتون في قريتي المسعدية وترابين الصانع في النقب..

-

السبت القادم: لجنة الأربعين تنظم زيارة لغرس اشتال الزيتون في قريتي المسعدية وترابين الصانع في النقب..
بمناسبة الذكرى الـ32 ليوم الأرض، تنظم لجنة الأربعين، يوم السبت القادم، 22 آذار زيارة إلى قريتي المسعدية وعمرة (ترابين الصانع) غير المعترف بهما، يتم خلالها غرس أشتال زيتون تدعيما وتثبيتا لصمود الأهالي على أراضيهم.

وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج متواصل تديره لجنة الأربعين لتدعيم بقاء المواطنين العرب في النقب على أراضيهم وفي قراهم التي تسعى السلطات إلى هدمها والسيطرة على أراضيها.

وكانت لجنة الأربعين قد قررت في اجتماعها الأخير الالتزام بمقررات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بشأن إحياء ذكرى يوم الأرض في الثلاثين من آذار، وبالإضافة تنظيم جولات في عدد من القرى غير المعترف بها. وقررت اللجنة مواصلة مشروع غرس أشتال الزيتون في ذكرى يوم الأرض هذا العام، أيضا، ترسيخا لجذور الأهالي في أراضيهم.

وسيشارك في الجولة وغرس اشتال الزيتون وفد من سكان القرى العربية غير المعترف بها في الشمال، ووفد من الجمعيات المنضوية في إطار "اعتراف"، التي تضم العديد من الجمعيات العربية واليهودية الداعمة لحقوق المواطنين العرب في النقب.

وسيتم التجمع عند الساعة العاشرة والنصف من صباح السبت، قرب مفترق اللقية، ومن هناك تنطلق قافلة السيارات باتجاه قرية المسعدية حيث سيتم غرس أشتال الزيتون والاجتماع بالأهالي، ومن ثم تواصل القافلة باتجاه قرية عمرة (ترابين الصانع) لالتقاء الأهالي وتدعيم تشبثهم بقريتهم وأراضيهم في مواجهة مخطط الترحيل الذي يستهدف تطهير الأرض من أصحابها العرب لتوسيع مستوطنة "عومر" المجاورة.

وجاء من لجنة الأربعين أن السفر من مختلف المناطق إلى النقب سيتم بواسطة سيارات خصوصية، ويمكن لمن يرغب الانضمام إلى القافلة بسياراته ترتيب وصوله إلى نقطة الالتقاء مع لجنة الأربعين ومنتدى اعتراف.

التعليقات