السوار تناشد الأحزاب العربية دعم حملة "هو اللي لازم يخاف"

-

السوار تناشد الأحزاب العربية دعم حملة
بعثت جمعية السوار- الحركة النسوية العربية لمساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية، برسائل إلى لجنة المتابعة العليا والى رؤساء وسكرتيري الأحزاب والحركات السياسية الوطنية، ناشدت فيها إياهم دعم حملة السوار ونشاطاتها عامة في مكافحة الاعتداءات الجنسية ودعم ضحاياها.

وجاء في الرسالة أن الحملة إذ تتوجه للفتيات والنساء اللواتي تعرضن لاعتداءات جنسية لنشجعهن على محاربة الصمت والتوجه للمساعدة للتغلب على الأزمة، فهي تتوجه أيضا للمجتمع متمثلا بأحزابه وحركاته السياسية، مثقفيه، أكاديمييه وقياداته الدينية ومؤسساته الإعلامية، أولا من أجل تسليط الضوء على مدى انتشار الظاهرة، وعلى مدى خطورتها على سلامة المجتمع وأمن أفراده، ولاسيما النساء والأطفال. وثانيا لحثِّهم على القيام بواجبهم في مناهضة هذه الظاهرة، إيمانا منها أن هذه المسؤولية هي مسؤولية الجميع وليست مسؤولية الحركات النسوية فقط.

وجاء في الرسالة أيضا: نعول كثيرا على الأحزاب الوطنية الفاعلة في المجتمع العربي، والتي وضعت على أجنداتها رفع مكانة مجتمعنا ومكانة نسائه، وذلك من خلال كتابة قياداتكم ومثقفيكم في صحفكم أو المواقع المقربة من مشروعكم السياسي مقالات حول الموضوع، وكذلك من خلال إقامة ورشات في أطركم ومؤسساتكم الحزبية حول الموضوع، بالتعاون مع السوار أو اطر نسوية أو حقوق إنسان للتوعية للظاهرة، وأهمية محاربتها، ولبناء مجتمع سليم ومتساو".

هذا وتستمر حملة السوار في التوجه للإعلام وفي تكثيف العمل داخل المدارس وفي المؤسسات الجماهيرية الأخرى خلال حملتها.

التعليقات