الشاباك يحتجز مدير عام "اتجاه" أمير مخول لساعات طويلة في المطار

-

الشاباك يحتجز مدير عام
قامت عناصر الأمن في مطار اللد منتصف ليلة (الخميس/الجمعة 3/5/2007) بتوقيف مدير عام اتحاد الجمعيات العربية، أمير مخول، حال وصوله الى صالة جوازات السفر في المطار. وعلى الفور صادر الأمن جهاز الهاتف النقال والحقيبة اليدوية، ومنعوه لمدة ساعة وربع من الاتصال مع عائلته ومع السائق الذي كان بانتظاره في المطار.

وعلى مدى ثلاث ساعات تم احتجاز مخول في غرفة الأمن الرئيسية، ومن ثم غرف التفتيش الخاصة البعيدة عن أعين الناس في المطار.

ورفضت مسؤولة الشرطة اعطاء مخول أية معلومات عن سبب ايقافه ومن يقف وراء ذلك معللة الامر بانها غير ملزمة بذلك. في حين اكد ضابط الامن الذي حضر متأخرا ويدعى داني كيرن ان الشاباك هو الذي اعطى الأوامر بايقاف مخول، لكنه رفض الافصاح عن السبب.

هذا قد احضر الضابط كيرن طاقما من ثمانية من افراد الأمن الى غرف التفتيش وقاموا باجراء تفتيش مدقق للحقائب بكل محتوياتها وتفتيشا جسديا اضافة الى انهم قاموا بتفكيك جهاز الهاتف الخليوي واخراج بطاقة المعلومات الذي يحوي الارقام والذاكرة من مكانه. ولم يستبعد مخول أنهم قاموا بنسخ المعلومات الواردة فيه.

هذا وتؤكد ادارة اتحاد الجمعيات العربية ان هذه هي المرة الثامنة على التوالي التي يتعرض فيها مخول للتوقيف والتحقيق في كل مرة يغادر البلاد او عند عودته اليها.

كما ترى الإدارة أن ما حصل يدخل في إطار الملاحقات الشاباكية للعمل الوطني في الداخل، وانها تندرج في مذكرة رئيس الشاباك منذ أشهر والتي وصف فيها الجماهير العربية بأنها تهديدا استراتيجيا لاسرائيل.

وعلى صعيد آخر قام المنبر الاورومتوسطي للمنظمات غير الحكومية، والذي يشغل امير مخول عضوا في ادارته الدولية، بارسال رسائل احتجاج الى السفارات الاوروبية والى وزارة الخارجية الاسرائيلية، مؤكدا ان ما يحصل هو ملاحقة سياسية عنصرية.

التعليقات