الشاباك يحقق مع عضو اللجنة المركزية للتجمع مراد حداد..

-

الشاباك يحقق مع عضو اللجنة المركزية للتجمع مراد حداد..
مثل عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي، مراد حداد، يوم أمس الأول، الأربعاء، للتحقيق في مركز الشرطة في "مسغاف"، حيث قام محققو جهاز الأمن العام (الشاباك) بالتحقيق معه حول نشاطه السياسي والحزبي.

وقال حداد إن التحقيق معه قد تركز أساسا حول علاقته مع د.عزمي بشارة، مشيرا إلى أن المحقق المدعو "غدعون" قد مارس وسائل الترهيب والتخويف والتهديد ضده.

وأضاف أنه في بداية التحقيق حاول المحقق الربط بين د.بشارة وبين حزب الله. وقال إنهم "ادعوا الخشية علي من تجنيدي للعمل في صفوف حزب الله، وعليه فقد جرى تحذيري من أن أي لقاء مع د.بشارة يعتبر محاولة تجنيد".

وقد حاول المحقق، كما سبق وأن فعل ذلك مع نشطاء آخرين في التجمع، إجبار حداد على التوقيع على مستند ينص على أن أي لقاء مع بشارة يمكن أن يستغل للتجند لحزب الله. وأصر حداد من جهته على رفض التوقيع على هذا المستند، مثلما فعل أعضاء التجمع في السابق.

وقال: "نحن سنتواصل مع د.عزمي بشارة لأننا نعتبره رمزا من رموز الحركة الوطنية، ولن تثنينا جميع محاولات الترهيب عن استمرار تواصلنا مع د.بشارة".

يذكر في هذا السياق أن مركز "عدالة" و"جمعية حقوق المواطن" قد بعثا برسالتين إلى المستشار القضائي للحكومة، يطالبان فيها بوقف تحقيقات الشاباك ضد نشطاء التجمع.

التعليقات