الكتل الطلابية العربية في جامعة حيفا تنظم مظاهرة اليوم أمام مدخل الجامعة رافضة قرار الجامعة بإلغاء مظاهرة تضامن مع غزة..

الطلاب العرب في جامعة حيفا يؤكدون على أن سياسة الجامعة لن تثنيهم عن مساندة أبناء شعبهم في قطاع غزة في ظل الحصار المفروض عليهم منذ سنوات..

الكتل الطلابية العربية في جامعة حيفا تنظم مظاهرة اليوم أمام مدخل الجامعة رافضة قرار الجامعة بإلغاء مظاهرة تضامن مع غزة..
أعلنت الكتل الطلابية العربية في جامعة حيفا عن تنظيم مظاهرة اليوم، الأربعاء، الساعة 13:40 عند المدخل الرئيسي للجامعة، وذلك بعد قيام إدارة الجامعة بإلغائها المظاهرة المصادق عليها من قبل الجامعة.

فوجئت الكتل الطلابية العربية في جامعة حيفا، مساء أمس الثلاثاء، بقرار منع تنظيم مظاهرة تضامن مع أبناء شعبنا في قطاع غزة الجامعة. وتذرعت إدارة الجامعة بذريعة "التخوف على أمن الطلاب وسلامتهم".

وكان من المقرر أن يتم تنظيم المظاهرة اليوم الأربعاء من قبل الكتل الطلابية التجمع وأبناء البلد وإقرأ، تنديدا بالحصار الجائر المفروض على قطاع غزة منذ سنوات، وتشديد الحصار مجددا عن طريق بناء الجدار الفولاذي على حدود القطاع مع مصر.

وأصدرت الكتل الطلابية العربية بيانا بعنوان "الطلاب العرب في جامعة حيفا لن يخضعوا.. وستبقى غزة في القلب"، أكدت فيه على أن قرار إلغاء المظاهرة يؤكد مرة أخرى على نهج كمّ الأفواه والملاحقة السياسية للكتل الطلابية العربية، ومدى العنصرية المتفشية في الجامعة وسائر المؤسسات، وحملت إدارة الجامعة كامل تبعات القرار.

كما أكد البيان الذي وصل عــ48ـرب نسخة منه على أن الكتل العربية لن تسمح لهذه السياسة أن تمر، ولن تسمح لإدارة الجامعة بفرض إملاءاتها ومنع الطلاب العرب من التعبير والتظاهرة، وأنها ستعترض على هذا القرار اليوم، الثلاثاء، وتقوم بمتابعة ذلك مع الهيئات القانونية والجماهيرية.

وأضاف البيان أن سياسة الجامعة لن تثني الطلاب العرب عن مساندة أبناء شعبهم في قطاع غزة بأي طريقة ممكنة، وأن الادعاءات بحجة الحفاظ على سلامة الطلاب العرب غير واقعية، وأن الكتل الطلابية أحرص على الطلاب من إدارة الجامعة.

التعليقات