اللجان الشعبية في المثلث تنظم مظاهرة قبالة الكنيست الإثنين القادم..

-

اللجان الشعبية في المثلث تنظم مظاهرة قبالة الكنيست الإثنين القادم..
خلال الجلسة التي عقدت في سوق السعدي في مدينة أم الفحم، هذا الأسبوع، قررت اللجان الشعبية في منطقة المثلث الشمالي والجنوبي تنظيم مظاهرة احتجاجية أمام مبنى الكنيست، وذلك يوم الإثنين القادم.

وتأتي هذه المظاهرة احتجاجا على استمرار وزارة الداخلية، ممثلة بلجان التنظيم، بسياسة التضييق على المواطنين العرب وهدم منازلهم وعدم توفير المخططات المناسبة في كل ما يتعلق بملف الأرض والمسكن.

هذا وجاء القرار بعد الجلسة التشاورية التي عقدت مساء الثلاثاء الماضي بحضور اللجنة الشعبية في أم الفحم واللجنة الشعبية في وادي عارة وعدد من اللجان الشعبية في منطقة الطيرة والمثلث الجنوبي، حيث تقرر تنظيم مظاهرة احتجاجية ورفع شعارات تنديدا بممارسات السلطات في الفترة الأخيرة حيث هدم عدة مبان تجارية وزراعية ومنازل سكنية في المناطق المذكورة بحجة البناء غير المرخص.

تجدر الإشارة إلى أن رؤساء السلطات المحلية العرب وأعضاء اللجنة الشعبية في وادي عارة عارضوا بشدة المخطط الجديد الذي عرض، الثلاثاء، في لجنة التنظيم اللوائية في حيفا، وذلك بعد عرضه أمام ممثلين عن وزارة الإسكان وإدارة لجنة التنظيم اللوائية، حيث طالب رئيس اللجنة المعينة في بلدة حريش نيسم دهان توسيع نفوذ البلدة ليصبح ثمانية آلاف دونم من أجل البدء بتنفيذ مشروع البلدة لتصبح مدينة لليهود المتدينين في منطقة وادي عارة، الأمر الذي عارضه بشدة الرؤساء وأعضاء اللجنة الشعبية.

وشهدت الجلسة مشادات كلامية من قبل ممثلي اللجنة الشعبية ورؤساء السلطات المحلية العربية الذين رفضوا بشدة هذا القرار، واعتبروه ضربة قاسية للبلدات العربية، علما أن المدينة المنوي إقامتها ستصل منطقة نفوذها إلى مواقع قريبة من مساكن ومنازل السكان العرب في قريتي برطعة وأم القطف.
.....

التعليقات