المتابعة تعتبر الاعتداء على مظاهرة السلطات المحلية العربية الدرزية اعتداء على الجماهير العربية..

-

المتابعة تعتبر الاعتداء على مظاهرة السلطات المحلية العربية الدرزية اعتداء على الجماهير العربية..
اعتبر رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، الاعتداء البوليسي على مظاهرة السلطات المحلية العربية الدرزية، والتي نُظمت صباح يوم الأحد الماضي (09/6/21) أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، بمثابة اعتداء سُلطوي على الجماهير العربية عمومًا، وعلى حقوقها المدنية والمطلبية العادلة.

جاء ذلك في اتصال هاتفيّ أجراه زيدان، بعد ظهر اليوم، الإثنين، مع رئيس مُنتدى رؤساء السلطات المحلية العربية الدرزية صالح فارس، رئيس مجلس محلي حرفيش، خلال تواجده في خيمة الاعتصام الاحتجاجي أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس.

وأكد زيدان لفارس أنه يستنكر الاعتداء الهمجي على المتظاهرين، والذي يعكس سياسة رسمية منهجية عُدوانية تجاه الجماهير العربية دون استثناء ودون تمييز فيما بينها، لأن الذهنية والعقلية المؤسساتية الإسرائيلية هي واحدة وعدائية في تعاملها مع كل مَن هو عربي في هذه البلاد، مهما اختلفت المواقف.

وأضاف زيدان، إلى جانب الاستنكار والتضامن، أن مطالب السلطات المحلية العربية الدرزية هي عادلة وهي حق وليست حَسنة أو مِنَّة من أحد، وأن الاحتجاج والنضال من أجلها هو أمر شرعي ومشروع، بل وضروري نحو تثبيت وجود ومستقبل الجماهير العربية في وطنها.

من ناحيته رحَّب فارس بتضامن زيدان ولجنة المتابعة العليا، وحَيَّا مواقف الجماهير العربية وقياداتها، مُؤكدًا أن هذه المعركة النضالية ستتواصل حتى تلبية جميع المطالب والحقوق.

التعليقات