المحكمة ترفض طلب رئيس مجلس عرابة شطب الدعوى المقدمة لإلغاء الانتخابات وتحدد جلسة أخرى لمواصلة النظر الدعوى

-

المحكمة ترفض طلب رئيس مجلس عرابة شطب الدعوى المقدمة لإلغاء الانتخابات وتحدد جلسة أخرى لمواصلة النظر الدعوى
بتت المحكمة المركزية للشؤون الإدارية، في حيفا، في طلب رئيس مجلس عرابة السابق علي عاصلة، إلغاء نتيجة الانتخابات الأخيرة التي جرت في القرية، بإدعاء ارتكاب تجاوزات وخروقات قانونية خلال الحملة الانتخابية من قبل منافسه رئيس المجلس المحلي المنتخب الأستاذ عمر واكد نصار.

وكانت جلسة المحكمة الأولى قد عقدت عند الساعة الثانية عشرة بعد ظهر اليوم، حيث استمع قاضي المحكمة لإدعاء الطرفين حول الشبهات التي وردت في الالتماس المقدم.

وفي حين طالب محامي الدفاع ممثل رئيس المجلس المنتخب، عمر نصار، بشطب الدعوى المقدمة، لعدم وجود أي أدلة جدية وحقيقية حول حدوث تجاوزات قانونية، رفض القاضي هذا الطلب وأقر مواصلة البت في هذا الملف في الشهر القادم.

وعلم أن جلسة ثانية قد حددت في التاسع من شهر شباط / فبراير القادم، من أجل مواصلة سماع شهادات الشهود ذات الصلة بهذا الملف.

وقال علي عاصلة أن صفقات انتخابية واتفاقيات وقعت بين رئيس المجلس المنتخب وبين قوائم انتخابية أخرى، بموجبها تعطى امتيازات غير قانونية لهذه القوائم، وهذه تعتبر رشاوى انتخابية، ومخالفة جنائية.
وذكر عاصلة أن هنالك عدم ملاءمة بين الأرقام التي جاءت في محضر الانتخابات وبين نتيجة الفرز في عدد من الصناديق، وهذا تجاوز وغش".

كما وادعا أنه لا توجد ملائمة بين عدد المصوتين الحقيقي الذين أدلوا بأصواتهم يوم الانتخابات، وبين عدد المصوتين الذي وصل مأمور الانتخابات، مما يعتبر تجاوزا وخرقا للقانون.
من جهته قال رئيس مجلس عرابة الأستاذ عمر نصار، في حديث لموقع عرب 48: "عدم موافقة القاضي على شطب الدعوى كما طالبنا، لا تعني أن القضية انتهت، القاضي فضل سماع الشهود في الجلسة المقبلة، قبل أن يشطب الدعوى، أنا مرتاح من الأجواء التي سادت الجلسة اليوم، وننتظر بفارغ الصبر القرار النهائي".

وحول الإدعاءات التي جاءت في الالتماس، قال نصار: " الاتهامات التي ذكرت هي محض افتراء، وهي من نسج خيال مقدم الالتماس، نحن على يقين أن قاضي المحكمة سيتوصل إلى نتيجة واحدة وهي أن الالتماس فارغ من المضمون وان نتيجة الانتخابات هي حقيقية، دون تزوير في أي محضر، أو حدوث أي تجاوزات خلال عملية التصويت"
هذا ومن المتوقع أن تستمر المحكمة عدة جلسات حتى صدور قرار في الدعوى المقدمة من قبل رئيس المجلس المحلي السابق علي عاصلة، علماً أن رئيس المجلس المحلي المنتخب عمر ناصر قد باشر مهامه قبل نحو شهر.



التعليقات