النائب جمال زحالقة في زيارة تفقدية للسجناء الامنيين في سجن شطه

قام النائب جمال زحالقة صباح اليوم بزيارة لتفقد اوضاع السجناء الامنيين في سجن شطه. حيث التقى مع كل من مخلص برغال وكريم يونس ومهند خطيب وسامي يونس وهايل ابو جبل ورشدي ابو مخ

النائب جمال زحالقة في زيارة تفقدية للسجناء الامنيين في سجن شطه

قام النائب جمال زحالقة صباح اليوم الاحد، 11/5/2003 بزيارة لتفقد اوضاع السجناء الامنيين في سجن شطه. حيث التقى مع كل من مخلص برغال وكريم يونس ومهند خطيب وسامي يونس وهايل ابو جبل ورشدي ابو مخ.

وطرح السجناء اثناء المقابلة المضايقات التي تعرضوا اليها مؤخرا من قبل مصلحة السجون وإدارة سجن شطه واكدوا على الفرق الشاسع بين ظروف حياتهم بالسجن التي هي اسوا بكثير من ظروف بقية السجناء حيث تقوم مصلحة السجون بمصادرة حقوقهم مثل الحق بالزيارة والاتصال الهاتفي والعناية الصحية، كما ويتعرضون لعقوبات جماعية بشكل تعسفي.

وكانت إدارة مصالح السجون قد حرمت مجددا السجين سامي يونس، الذي يبلغ من العمر 73 عاما، من الاجازات رغم انه سبق وحصل على حقه بالاجازات في السنوات الاخيرة. كما وتماطل إدارة السجن ترتيب إجراء عملية جراحية في العينين للسجين هايل ابو جبل بالرغم من ان الفحوصات الطبية تؤكد ان هذه العملية ضرورية وملحة ولا يحتمل وضع ابو جبل اي تاجيل. هذا ويعاني السجناء السياسيين عامة من ظروف صحية صعبة ويحرمون من الرعاية الصحية الملائمة.

وصرح النائب زحالقة بانه سيطرح قضية السجناء في الكنيست وامام الجهات المختصة بما فيها رئيس الدولة ووزير الامن الداخلي مطالبا بوقف الاجراءات التعسفية وضمان الحقوق الكاملة والمتساوية للسجناء السياسيين بما فيها الحق بالاجازة وتحديد المحكومية وتخفيض ثلث المدة والحق بالاعفاء. واضاف زحالقة بانه وكتلة التجمع سيطرحون قضية السجناء السياسيين على منظمات حقوق الانسان الدولية بما فيها منظمة العفو الدولية.

هذا وتقوم كتلة التجمع بالكنيست بمتابعة ومعالجة قضايا السجناء السياسيين في السجون الاسرائيلية وذلك لتكثيف الضغط على السلطات الاسرائيلية وحشد التضامن المحلي والعالمي مع سجناء الحرية.

التعليقات