النائب جمال زحالقة يقدم شكوى لرئيس الكنيست ضد النائب الليكودي جدعون ساعر

بعث النائب زحالقة رسالة شكوى ضد النائب جدعون ساعر، رئيس الائتلاف الحكومي، وذلك بسبب طلبه معاقبة كتلة التجمع الوطني الديمقراطي لعدم سحبها اقتراح حجب الثقة عن الحكومة الاسرائيلية

النائب جمال زحالقة يقدم شكوى لرئيس الكنيست ضد النائب الليكودي جدعون ساعر


سطر النائب جمال زحالقة، اليوم الاربعاء 26/3، رسالة شكوى إلى رئيس الكنيست، روبي ريبلين، ضد النائب جدعون ساعر، رئيس الائتلاف الحكومي، وذلك بسبب طلبه معاقبة كتلة التجمع الوطني الديمقراطي لعدم سحبها اقتراح حجب الثقة عن الحكومة الاسرائيلية، بينما سحبت كافة كتل المعارضة الاخرى الاقتراحات التي تقدمت بها بحجة ما اسمته حالة الطواريء التي تمر بها البلاد.

وذكر زحالقة في رسالته "انه ليست هناك حالة طواريء، وحتى لو كان الامر كذلك فهذا لا يسلب الكتله حقها تقديم اقتراح حجب ثقة عن الحكومة". واضاف زحالقة: " ان مطالبة ساعر بعدم مناقشة إقتراح التجمع من على منبر الكنيست والاكتفاء بالتصويت عليه هو امر خطير وغير دستوري وغير ديمقراطي."

واضاف زحالقة:" ان تصرف ساعر وطلبه معاقبة كتلة لعدم تجاوبها مع مطلب رئيس الإتلاف يشكل سابقة برلمانية ويناقض كل اخلاقيات العمل البرلماني، وكون الائتلاف الحكومي يشكل اغلبية في الكنيست ولجانها لا يعني سلب كتل المعارضة حقها البرلماني في معارضة الائتلاف وسياسته. ومن حقنا تقديم إقتراح حجب ثقة عن الحكومة ولا يملك رئيس الإتلاف اي حق بمنعنا من ذلك مهما كان تبريره".

وطالب زحالقة من رئيس الكنيست فحص الموضوع والتاكد من عدم تكرار هذه الامر مرة أخرى.

التعليقات