النائب زحالقة: "تحريضكم لا يزيدنا إلا قوة وتمسكاً بمواقفنا"

نواب اليمين المتطرف يؤكدون مجدداً ان النية من وراء سن قانون رفع نسبة الحسم هو منع التجمع الوطني الديموقراطي من دخول الكنيست

النائب زحالقة:
اكد اعضاء من اليمين المتطرف مجدداً في نقاش صاخب دار في الكنيست حول "مشاركة عرب الداخل في العمليات داخل اسرائيل" تقدمت به عضو الكنيست من الليكود "روحاما ابراهام"، ان الهدف من وراء سن قانون رفع نسبة الحسم هو منع التجمع الوطني الديموقراطي من التمثل في البرلمان.

وجاءت اقوال عضو الكنيست من الليكود "دانيئيل بنلولو" هذه بعد ان تصدى النائب جمال زحالقة للتحريض العنصري الاهوج من قبل نواب اليمين ضد المواطنين العرب، واجابهم النائب جمال زحالقة:" تحريضكم هذا على التجمع الوطني انما يزيدنا قوة ويزيدنا تمسكاً بمواقفنا ومبادئنا".

واضاف:" انكم تقومون بتحريض ارعن ضد العرب للحصول على شعبية رخيصة في مركز الليكود والصعود في سلم السياسة الاسرائيلية. انتم تعلمون اننا نعارض العمليات ضد المدنيين لكنكم انتم تصنعوم منها رأسمال سياسي وتركبون موجة العنصرية من اجل نيل المكاسب السياسية".

والجدير ذكره ان رئيس الائتلاف الحكومي "جدعون ساعر" كان قد صرح هو الاخر من على منصة الكنيست ان الهدف من وراء سن القانون هو منع الاحزاب التي لا تعترف بـ"يهودية الدولة" من الدخول الى الكنيست في اشارة منه الى التجمع الوطني الديموقراطي.

انظر:


جدعون ساعر :احب كافة الاحزاب واكره حزباً واحداً، هو الحزب الذي لا يعترف بدولة اسرائيل كدولة الشعب اليهودي

التعليقات