النائب زحالقة يطالب "مكوروت" بعدم قطع المياه عن قرى الشاغور والمزرعة والرامة

زحالقة: قطع المياه في أيام الحر الشديد قد يتسبب بمشاكل صحية وبيئية ويفاقم من معاناة المواطنين

النائب زحالقة يطالب
أجرى النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، في الأسبوع الحالي عدة إتصالات بالجهات المسؤولة عن قطع المياه عن مجد الكروم والبعنة ودير الأسد والمزرعة والرامة وباقي البلدات العربية التي تعاني في الآونة الأخيرة من إنقطاع المياه بسبب عدم تسديد السلطات المحلية رسوم المياه لشركة "مكوروت".
فقد بعث النائب زحالقة، الأربعاء، برسالة عاجلة إلى مدير عام شركة "مكوروت"، عيدو روزليو، طالبه بإعادة المياه إلى القرى المذكورة والحد من معاقبة المواطنين بشكل جماعي بسبب عدم تسديد السلطات المحلية رسوم المياه. ولفت زحالقة إلى أن معاناة المواطنين إزدادت في الأيام الأخيرة بسبب درجات الحرارة المرتفعة، وقد تؤدي قطع المياه إلى مشاكل صحية وبيبئة نتيجة إستمرار قطع المياه لأيام متتالية، وطالبه بإيجاد وسائل أخرى لتسوية ديون السلطات المحلية لشركة "مكوروت".

وتوجه النائب زحالقة مطلع الأسبوع إلى رئيس الكنيست، روبي ريفلين، طالباً منه التدخل هو الآخر لوقف قطع المياه، خصوصاًَ في أيام الحر الشديد. بدوره قام ريفلين بحضور النائب زحالقة بالإتصال بمدير عام "مكوروت" وأجرى معه محادثة مطولة شرح فيها معاناة المواطنين في أيام الحر الشديد، وخص بالذكر قرية مجد الكروم التي تديرها لجنة معينة بناءً على قانون فك الدمج. وقال ريفلين أن مسؤولية إدارة شرون المجلس في مجد الكروم تقع على عاتق وزارة الداخلية التي عينت موظفاً عنها لإدارته حتى إجراء الإنتخابات في موعدها المقرر.

ووعد مديرعام "مكوروت" بمعالجة الموضوع ودراسته وإعادة النظر في قطع المياه في أشهر الصيف.

التعليقات