النائب طه- يطالب وزيري المواصلات والتربية والتعليم برفع الخطر عن الطلاب وعن الأهالي في عارة وعرعرة..

-

النائب طه- يطالب وزيري المواصلات والتربية والتعليم برفع الخطر عن الطلاب وعن الأهالي في عارة وعرعرة..
أرسل النائب واصل طه رسالة عاجلة لوزير المواصلات شاؤول موفاز طالبه فيها ببناء جسر يربط بين عارة وعرعرة، في مقطع المفترق الذي يربط البلدين.

وأكد طه في رسالته ان دمج البلدتين عارة وعرعرة في مجلس واحد يجب ان تكون لمصلحة السكان، وليس ضدهم، وربط البلدة بجسر فوقي للمشاه من شأنه أن يحمي مئات الطلاب الذين يعبرن يومياً صباحاً ومساءاً من والى المدرسة.

وأضاف طه ان الاهالي يصلّون يومياً لعودة أولادهم سالمين من مدارسهم، لذلك فإن تعطيل بناء الجسر الفوقي للمشاه لأي سبب تحتج به وزارة المواصلات هو سبب في المزيد من المآسي والحوادث هناك.

وزاد طه ان ابناء عارة وعرعرة يعبرون يومياً بأعداد كبيرة لقضاء حاجاتهم في طرفي البلد، ومن الجدير بالذكر أن مشكلة المشاه والمواطنين هذه في عارة وعرعرة قد إستعرضها مديرو المدارس ورئيس المجلس المحلي أثناء الجولة الميدانية لنواب التجمع في وادي عارة.

هذا وأرسل طه رسالة أخرى الى وزيرة المعارف يولي تمير طالبها فيها بإعادة النظر بمسألة تغطية سفريات طلاب المدارس في عارة وعرعرة التي لم تصادق عليها وزارتها، وقال طه في رسالته ان المصادقة على تنظيم حافلات لنقل الطلاب هو امر ضروري للحفاظ على سلامتهم، وخاصة ان الشارع السريع في وادي عارة يشكل خطراً على حياتهم ولا يعقل أن تكون ذريعة المسافة هي السبب في مثل هذه الحالة، بل على الوزارة الأخذ بعين الإعتبار الأسباب الخطيرة الأخرى التي تزيد من حوادث الطرق وإصابة الطلاب والمشاه هناك.

وطالب النائب طه وزيري المواصلات والتربية والتعليم بالعمل الجاد لرفع الخطر عن أهالي وطلاب عارة وعرعرة لأن نسبة الحوادث والخطر في إرتفاع مستمر، وعلى الحكومة والوزارات المسؤولة أخذ دورها في أسرع وقت ممكن وذلك لوضع حدٍ للخطر اليومي الذي يواجه السكان.



التعليقات