النائب عبد المالك دهامشة: الشرطة تقدم لوائح اتهام ضد ثلاثة شبان من كفركنا كي لا تتهم بالفشل

النائب دهامشة "ما معنى أن توصي أجهزة الأمن (الشاباك) بإغلاق الملف وعدم تقديم لائحة اتهام، ثم تقوم الشرطة بجهود لإقناع النيابة بتقديم هذه اللائحة بحق المتهمين"؟!

النائب عبد المالك دهامشة: الشرطة تقدم لوائح اتهام ضد ثلاثة شبان من كفركنا كي لا تتهم بالفشل
قال النائب عبد المالك دهامشة، رئيس القائمة العربية الموحدة، معقبا على تقديم لوائح اتهام ضد ثلاثة شبان عرب من قرية كفركنا بتهمة اختطاف وقتل الجندي الإسرائيلي أولغ شويحاط " يبدو أن الشرطة لم تجد مناصا من تقديم لائحة الاتهام لكي لا يقال بأن التحقيق قد فشل. وإلا فما معنى أن توصي أجهزة الأمن (الشاباك) بإغلاق الملف وعدم تقديم لائحة اتهام، ثم تقوم الشرطة بجهود مكثفة لإقناع النيابة بتقديم هذه اللائحة بحق المتهمين؟!".

كما قال النائب دهامشة يبدو أنه ليس من السهل نسب الجريمة لهؤلاء المتهمين, نظرا لنقص الأدلة الواضح (الثلاثة ينكرون أمام المحكمة أية صلة بالجريمة)، مشيرا الى عدم استطاعة الشرطة بالعثور على سلاح الجندي ووسيلة القتل. ولهذا أكد النائب دهامشة بان المتهمين "أبرياء حتى تثبت إدانتهم, وهم كذلك أبرياء في نظر القانون حتى تثبت إدانتهم".

كما حذر النائب دهامشة من المبالغة وكيل التهم الباطلة للوسط العربي، والتحريض على الجمهور العربي، ومواطني كفركنا تحديدا, كما حدث منذ البداية وعندما اكتشفت الجثة بجوار البلد.

وقال "علينا أن نؤكد كذلك أن كل الحدث يدور كما يبدو في الإطار الجنائي, هذا فيما لو ثبتت الجريمة وبعيدا عن أي تنظيم سياسي كما يحلو للمحرضين أن يحرضوا".

وفي هذا السياق أضاف النائب دهامشة "لم ننس بعد أن شابا من كفركنا قد قتله أصدقاؤه اليهود من الناصرة العليا والعفولة بعد أن اختلسوا منه أموالا طائلة, فلم يتهم سكان كفركنا كل سكان الناصرة العليا أو العفولة أو الشعب اليهودي ككل, علما بأن الشرطة لم تكشف الجريمة آنذاك وإنما أهالي كفر كنا والمنطقة هم الذين فعلوا ذلك عندما لم تقم الشرطة بواجبها في هذا القبيل, كل هذا كان قبل حوالي سنتين".

التعليقات