النائب عزمي بشارة يقوم بزيارة تفقدية الى سجن شطة للاطلاع على احوال الاسرى

قام النائب عزمي بشارة، بزيارة تفقدية الى سجن شطة التقى خلالها الاسير هايل أبو زيد من الجولان السوري المحتل والأسرى كريم يونس، محمد زايد، ورشدي وابراهيم ابو مخ

النائب عزمي بشارة يقوم بزيارة تفقدية الى سجن شطة للاطلاع على احوال الاسرى

قام النائب عزمي بشارة، يوم أمس الاحد، بزيارة تفقدية الى سجن شطة للاطلاع على أوضاع الاسرى وتفقد أحوالهم. وقد التقى النائب بشارة مع الاسير هايل أبو زيد من الجولان السوري المحتل الذي يحتاج لعملية جراحية في عينيه ويكاد يفقد عينيه جراء المماطلة من قبل ادارة السجون في تعيين موعد لاجراء العملية الجراحية. والتقى النائب بشارة ايضاً كل من اسرى الداخل كريم يونس، محمد زايد، رشدي ابو مخ وابراهيم ابو مخ. وتم التداول باوضاع السجناء المتدهورة خاصة ازاء محاولة مدراء سجون شطة وهداريم المتكررة مراجعة انجازات الاسرى التي دفعو ثمنها نضالاً وتضحية سنين طويلة، وتجري في هذه السجون محاولات مستمرة لاذلال السجناء وكسر ارادتهم ومصادرة حاجياتهم وتخفيض عدد اللوازم المسموح شراءها والتقليعة الجديدة فرض غرامة مالية على السجناء بكثافة غير مسبوقة تخصم من النقود التي ترسل لهم من خارج السجن.

وبالمجمل يكاد الاسرى يقضون مدة محكوميتهم بالسجن على حساب عائلاتهم اذ لا توفر ادارة السجون الحد الادنى المطلوب لمحكوميات مثل المؤبدة في حالة هؤلاء الاسرى المحكومين جميعاً تقريباً احكاماً مؤبدة. هذا واستمرت زيارة النائب بشارة الى السجن مدة خمس ساعات استمع خلالها للعديد من المشاكل التي يعاني منها الاسرى وتداول معهم حول قضايا مختلفة اخرى، ويقوم مكتبه البرلماني باجراء الاتصالات واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة القضايا والاحتجاج على ممارسات ادارة السجون والاتصال بالهيئات المحلية والدولية المهتمة بهذا الشأن.

التعليقات